الجمعة 21 فبراير 2020 الساعة 08:14 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

إرشادات هامة للأهالي للوقاية من فيروس كورونا القادم من الصين

حجم الخط

وجهت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم السبت إرشادات هامة للمواطنين للوقاية من فيروس كورونا القادم من الصين . 

ونوهت الصحة إلى الأخذ بهذه الإرشادات التي تحمي الإنسان من هذا المرض الذي ينتشر بشكل كبير في جميع أنحاء العالم والذي تسبب بموت العشرات وإصابة الألاف حتى اللحظة .

وهنا أهم ما جاء في الإرشادات التي يجب الأخذ بها :"

أولاً يجب الإبتعاد عن الإختلاط المباشر مع الأشخاص الذين يعانون من إلتهاب رئوي بالإضافة إلى غسل أيدي بشكل متكرر خاصة بعد التعامل أو الاحتكاك بشخص مريض وتجنب الاحتكاك الغير أمن مع مزارع الحيوانات . 

ثانياً الإحتياط من الأشخاص الذين يعانون من التهاب رئوي , وعليهم الإبتعاد مسافة مناسبة عن الأخرين واستخدام المحارم الورقية خلال السعال أو العطس مع الإلتزام التام بالمعايير لمكافحة العدوى في المشافي من قبل العامليين الصحيين خاصة في أقسام الطوارئ .

ثالثاً بأنه يجب عى أي مريض عائد من الصين أو من الأماكن التي تم الإعلان عنها بأن المرض دخل إليها وعليه عوارض انفلونزا أو التهاب رئوي فتنصح بان يتوجه إلى أقرب مركز صحي من أجل المعاينة للحفاظ على سلامته . 

اقرأ أيضاً/ بالفيديو : تساقط الناس في شوارع الصين بسبب فيروس كورونا

يذكر بأن هذا المرض انتشر بشكل كبير في أماكن مختلفة في العالم , وتسبب في إصابة المئات بشكل مفاجئ في ظل البحث المستمر لوجود لقاح لعلاج المرض إلا أنه تسبب في وفاة الطبيب الذي كان يعالج المرضى من فيروس "كورونا" والذي أصابه أيضاً. 

وكان قد انتشر المرض بشكل مفاجئ في مدينة ووهان الصينية التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة وتم الإبلاغ عن إغلاق كل شيئ في المدينة , والتي تسبب بعد يوم واحد من انتشار الفيروس إلى إعلان حالة الطوارئ في الصين ما تسبب بإنتشار الفيروس في بلدان مختلفة نتيجة السفر للأشخاص المصابين بالفيروس من الصين إلى بلدانهم وأهم هذه البلدان الذي انتقل إليها الفيروس هي "كندا وفرنسا , وأصيب شخصين أحدهم "مستوطني إسرائيلي وصل وهو مصاب بالفيروس إلى تل أبيب , ومصاب أخر وصل إلى ماليزيا", وحالات مختلفة لم يتم إعلان الإحصائية النهائية حتى الأن .