الثلاثاء 19 يناير 2021 الساعة 07:59 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

بالفيديو : توضيح بشأن خروج مواطن يتحدث عن حرب إسرائيلية على غزة الأسبوع المقبل

التقاط.PNG
حجم الخط

نُشرت معلومات وصفها الغزيون بأنها معلومات خطيرة على لسان باسل صالحية أبو محمد وهو أحد قادة المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة يوم أمس الثلاثاء ولم يُعرف ما مدى مصداقية هذه المعلومات أو أنها معلومات غير صحيحة .

وبحسب ما نُشر في مقطع الفيديو فإن وكالة غزة الآن الإخبارية رصدت عدداً من المشاركات على صالحية منهم من يؤكدون مصداقية كلامه ومنهم من يشككون في مصداقيته في ظل الظروف الصعبة التي تمر فيها قطاع غزة , وتحديداً في ظل تفشي جائحة فيروس كورنا . 

توضيح التالي الذي حصلنا عليه وهو عدم تأكيد أي معلومة واردة في الفيديو من قبل الجهات المختصة في قطاع غزة , ولم تصدر أي تصريحات من قبل المختصين بما يتعلق بالأسماء التي ذكرت في مقطع الفيديو ’ ولم يتم تأكيد المعلومات التي وردت المتعلقة بشن إسرائيل حرباً على قطاع غزة خلال الأسبوع المقبل . 

وطالب مختصون جميع المواطنين إلى الحذر من المعلومات المغلوطة والشائعات التي تنُشر على مواقع التواصل الإجتماعي , وعدم تداولها منعاً لحدوث بلبلة في الشارع الغزاوي , كما نوه المختصون بأن المعلومات التي نُشرت ليست معلومات دقيقة في الوقت الذي يٌعرف فيه بأن صالحية مجمد من العمل العسكري في المقاومة الفلسطينية على حد قوله , ومن الممكن أن تكون المعلومات التي صدرت على لسانه هي لحظة غضب لعدم تمكنه من الجلوس مع المسؤولين على طاولة واحدة لحل الخلاف الموجود بينه وبين أخرين في الجهاز العسكري للمقاومة الفلسطينية ومحاولة تهميشه بعد أن قدم العديد من الخدمات العسكرية على مدار أكثر من 20 عاماً ومشاركته في العمل العسكري المقاوم في قطاع غزة وكذالك في الضفة الغربية . 

وطالب نشطاء عدم تداول مقاطع الفيديو التي نُشرت على مواقع التواصل الإجتماعي منعاً لنشر الفتنة بين أبناء الشعب الفلسطيني وتحديداً المقاومة الفلسطينية.

وتابع مختصون إلى أنه لم يتم التأكد بعد من قام بنشر هذه المقاطع , وتحديداً على حساب صالحية الذي اعتبره البعض بأنه حساب وهمي والمقاطع التي نُشرت هي اختراق من قبل الهكرز , وقدموا دليلاً على قناة اليوتيوب التي تحمل اسم باسل صالحية ونشرت فيديو واحد فقط من المقاطع التي نشرت على حساب فيسبوك , ويظهر في القناة مقطع فيديو واحد , ولا يوجد أي حسابات أخرى .