الجمعة 21 فبراير 2020 الساعة 08:20 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

إسقاط طائرة إسرائيلية شرق مدينة غزة

حجم الخط

أسقطت المقاومة الفلسطينية فجر اليوم الخميس طائرة إسرائيلية حلقت في سماء شرق مدينة غزة . 

وأفاد مصدر خاص لوكالة غزة الآن الإخبارية أن طائرة إسرائيلة إنخفضت "في المناطق الشرقية لمدينة غزة" واقتربت من الأرض واستطاع المقاومون الذين يرابطون في المكان إطلاق النار تجاه الطائرة ما أدى إلى إستهدافها بشكل مباشر برصاص كثيف أطلقه المقاومون .

وأضاف بأن الطائرة ذات الحجم الصغير المعروفة باسم "كواد كابتر" كان تحلق في الأعلى بمسافة 200 متر فقط , وتم رصدها وهي تعطي ضوء صغير لا يرى إلا بالتدقيق فيها جيداً , تم رصدها وإطلاق النار تجاهها ما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر .

وأوضح بأن الطائرة بعد إطلاق النار تجاهها لم تسقط في قطاع غزة , وتم رصدها وهي تسقط في الأراضي المحتلة بالرغم من محاولة مطلقي النار السيطرة عليها إلا أنها عادت أدراجها . 

اقرأ أيضاً/ بالفيديو: جيش الاحتلال ينشر لحظة استهداف الشهداء الأطفال الفلسطينيين الثلاثة على حدود غزة

وتابع بأن هذه الطائرات الصغير انتشرت بكثرة في الأشهر الأخيرة وهي تحلق في سماء قطاع غزة  , ومن وقت لأخر يتم إطلاق النار تجاهها منها من يتمكن المقاومون من إسقاطها ومنها من تنسحب من سماء غزة . 

وذكر بأن هذه الطائرات الصغيرة هي عبارة عن طائرة تجسس تعمل على جمع المعلومات من المناطق الوعرة التي تحتاج إلى سرية كاملة بالإشارة إلى أن هذه الطائرة لا تصدر صوت كبير أثناء تحليقها في الاعلى وهي تحلق بسهولة في جميع الأماكن وتستطيع أن تحصل على العديد من المعلومات والاحتلال بدأ بإستخدامها في الفترة الأخيرة بكثرة بدلاً من طائرات الاحتلال متوسطة الحجم والتي كانت تحلق في مسافة كبيرة وبعيدة من سماء غزة .

يذكر بأن المقاومة الفلسطيية والأجهزة الأمنية دائماً ما تحذر من هذه الطائرات التي تحلق في سماء قطاع غزة , محذرين المواطنين بإبلاغ الجهات المختصة في حال رؤيتها تحلق في أماكن مختلفة من قطاع غزة .

وكانت هذه الطائرة قد تم استخدامها أثناء الهجوم على منزل بهاء أبو العطا , بحسب ما ذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية أكدت أن هذه الطائرة كان لها دور كبير في الرصد وجمع المعلومات المختلفة في قطاع غزة بالإضافة إلى أنه تم إسقاط عدد منها في غزة وهي تحلق في مسافات قريبة ومن وقت لأخر يتم إطلاق النار تجاه هذه الطائرات التي تحلق في أماكن قريبة .