الأربعاء 08 يوليو 2020 الساعة 04:52 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

بالصور : محاولة انتحار على الهواء مباشرة من أعلى المباني في غزة

حجم الخط

حاول مواطن فلسطيني في قطاع غزة الانتحار من أعلى المباني اليوم الأحد بالقرب من سينما النصر وسط مدينة غزة . 

وبحسب ما ذكر شهود عيان بأن الأجهزة الأمنية الفلسطينية نجحت في محاولة الحديث مع الشاب الذي حاول الإنتحار وتمكنوا من إنقاذ حياته بعد ان اعتلى بناية سكنية حاول القفز من خلالها نتيجة الظروف الصعبة التي يمر بها هو وأسرته , بالإضافة إلى أنه لديه العديد من القضايا والذمم المالية والتي لا يستطيع أن سدادها .

وتمكت الأجهزة الأمنية من إنزاله من أعلى المبنى بعد محاورته والحديث المباشر معه , وإنقاذ حياته من الإنتحار بعد إقناعه ولم تصدر الأجهزة الأمنية والجهات المختصة أي تفاصيل بشأن ما حدث إلى حين إعداد هذا الخبر من غزة . 

يُشار إلى أن العديد من الحالات سجلت خلال الأشهر الأخيرة الماضية والتي يشتبه بها بأنهم توفوا نتيجة الإنتحار , وكان أخرهم حالتي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة قبل بداية شهر رمضان المبارك ولم تصدر الأجهزة الامنية والجهات المختصة أي توضحيات بشأن هذه الحوادث التي حصلت أو تفاصيل أخرى . 

لم تكن هذه حالة الانتحار الأولى فإن هناك العديد من الحالات بين الحين والأخر تتصدر حديث الشارع الفلسطيني , وهي مشاهد جديدة على الفلسطينيين وبحسب ما ذكرت مراكز حقوق الإنسان والنيابة العامة في قطاع غزة بشأن ازدياد حالات الانتحار في قطاع غزة قالت فيه بأنها سجلت نسباً عالية في القطاع على غرار السنوات الماضية والتي لم يسجل فيها اي من الحالات .

يُذكر بأن غزة تعيش ظروفاً إنسانية صعبة جداً , وما زالت تعاني ظروف الحصار الإسرائيلي , وعدم توفر العمل والرواتب وغيرها من الأشياء الأساسية لإستمرار الحياة في قطاع غزة إلا أن الحصار ما زال مستمراً وعالم بأكمله مُغيب ومشغولاً عن الشعب المحاصر .

95352748_272517290811033_5528296085946105856_n.jpg