الثلاثاء 19 يناير 2021 الساعة 07:21 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

بالفيديو: مواطن يتحدث عن حرب إسرائيلية على غزة الأسبوع القادم

التقاط.PNG
حجم الخط

ظهر مواطن يُدعى الدكتور أبو محمود صالحية على فيسبوك في مقطع فيديو نُشر منذ 9 ساعات لاقى تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الإجتماعي بشأن سيناريو الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الأسبوع المقبل على حد زعمه . 

وقال صالحية بأن هناك حرباً قادمة على غزة خلال الأسبوع المقبل ومن المتوقع أن تبدأ يوم الأحد المقبل ويكون هناك اقتحاماً إلى عمق قطاع غزة على حد قوله .

ولم يتبين ما إذا كان الفيديو المنشور على صفحته الشخصية هو فيديو بعلمه أو أنه نُشر عن طريق الخطأ , علماً بأن المقطع لاقى تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الإجتماعي وتسبب بعمل إرباك نفسي لدى المواطنين في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها غزة .

ونشرت نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي رسالة قالوا بأنها نقلاً عن كتائب القسام  قالوا بأن ما ذكر من معلومات مزعومة على فيسبوك لشخص يدعى أبو محمد صالحية هي معلومات كاذبة بعدما تم التحقق منها , ويتم الأن العمل على محاسبة الشخص المذكور بالطرق القانونية . 

حيث تسبب مقطع الفيديو بحالة من الإرباك لدى المواطنين في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد والذي تسبب بإصابة الألاف في قطاع غزة في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة وعدم توفر المستلزمات الطبية والغذائية وغيرها . 

ولم يتضح بعد ما إذا كانت هذه المعلومات التي نُشرت حقيقية أم أنها مجرد خيال أو أنها مجرد تحليلات لها أبعاد أخرى .