الخميس 28 يناير 2021 الساعة 03:52 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

الأوقاف تصدر بياناً هاماً بشأن إعادة فتح جميع مساجد قطاع غزة

حجم الخط

قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية في قطاع غزة بأنها تستعد لإعادة فتح مساجد قطاع غزة . 

وأكدت الوزارة مساء اليوم الأحد على لسان المتحدث باسمها الدكتور عادل الهور بأن الوزارة حريصة جداً على أن يكون جميع المواطنين في مساجد قطاع غزة وأن تعود الحياة إلى طبيعتها ونحن نفكر كل يوم كيف يمكن أن نصل إلى المرحلة التي تتناسب وتتناسق مع المرحلة بما يتناسب مع الوقائع الميدانية فل ظل جائحة فيروس كورونا المستجد والتي ما زالت مستمرة بالإنتشار في جميع أنحاء العالم . 

وأضاف الهور بأن رواد المساجد في قطاع غزة ضربوا مثالاً عظيماً في إتباع التعليمات الوقائية والإلتزام بها مٌشيراً بأن المساجد ليست الصف الأول بسبب إنتقال العدوى نتيجة التباعد وإلتزام المصلين في قطاع غزة . 

وأوضحت الوزارة بأنها تعقد الإجتماعية بإستمرار وتقدر الوزارة شعور المواطنين في قطاع غزة وعلى الجميع الإلتزام برأي الجهة التي تصدر المعلومات وهي الخلية المعروفة بالإزمات وربما تكون المراحل القادمة هي مرحلة إنفراج الأمور وبشأن وزارة الأوقاف فإنها جزء من هذه الخلية وتحاو أن تجد أليات متوافقة مع خلية اأمة من أجل إعادة إفتتاح المساجد في جميع أنحاء قطاع غزة . 

وتابع المتحدث الرسمي بإسم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بأنه من الممكن الوصول إلى إجراءات جديدة خلال الأيام المقبلة وقد تم رفع التوصيات بشأن المساجد وأنه يجب أن يكون هناك معاملة خاصة لها وأي إجراءات يمكن أن يتم الوصو لها من خلال فتح مساجد قطاع غزة سيتم تقديمها للأخوة والأخوات في الجهات المختصة حتي يتم الوصول إلى قرار نهائي . 

وأنهى حديثه قائلاً بأن كل مسجد لديه حطة طوارئ خاصة ووزارة الأوقاف على تواصل مع ذلك للحفاظ على سلامة المصلين للإلتزام بالإجراءات الوقائية موضحاً بأن المساجد لم تكن بؤرة إنتشار فيروس كورونا وإلإغلاق كان جزءأً من الإجراءات الوقائية المطلوبة والتي تحرص على سلامة المواطنين وعليهم الصبر والإحتساب.