الأربعاء 08 يوليو 2020 الساعة 04:42 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

أبو نعيم يوضح بخصوص تخفيف الإجراءات الوقائية في قطاع غزة

FB_IMG_1588503938145.jpg
حجم الخط

أكد وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني بقطاع غزة توفيق أبو نعيم، اليوم الأحد، على مدى ضرورة إلتزام المواطنين بالإجراءات الوقائية وإرتداء الكمامات عند الخروج من منازلهم، هو الذي يمكننا من تحديد إجراءات جديدة بالفترة القادمة.

وقال توفيق أبو نعيم، خلال لقاء مع رئيس لجنة الطوارئ وبحضور الوجهاء والمخاتير ورجال الإصلاح، :"إننا ندرس خطة جديدة من أجل التخفيف من الإجراءات المتبعة في هذه الفترة، ومدى التزام المواطنين بالتعليمات هو الفيصل لتحديد طبيعة الإجراءات في الفترة القادمة.

وعبر عن أمله بأن تصل للمواطنين ثقافة إرتداء الكمامة والتباعد مسافة في جميع المرافق العامة والخاصة، لكننا لم نصل حتى اللحظة إلى هذه الحالة.

وتابع أبو نعيم قوله:" نستشعر الخطر الكبير من فيروس كورونا في حال وقوع إصابة واحدة داخل قطاع غزة؛ لأنها تعنى سرعة انتشار العدوى في ظل حالة الكثافة السكانية في غزة، لذلك علينا رفع مستوى الاحتياط والوقاية.

وأكد :" على عدم تسجيل إصابات بفيروس كورونا داخل قطاع غزة، وذلك لا يعني أن نتراخى أو نتساهل في الإجراءات الوقائية والتعليمات التي تصدر من كافة الجهات المسؤولة."

وفي ذات السياق، أوضح أبو نعيم بشأن قرار وزارة الاقتصاد الأخير من أجل السماح بفتح المطاعم، مؤكداً أن عودة المطاعم في حدود الإجراءات والشروط التي وضعتها الجهات الحكومية المختصة، والتي تضمن التباعد وعدم الاكتظاظ، واتخاذ تدابير الوقاية والسلامة.