الإثنين 24 فبراير 2020 الساعة 06:01 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

جيش الاحتلال يهدد بالهجوم بقوة على غزة

ymSuy.jpg
حجم الخط

هدد جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الإثنين بالهجوم على قطاع غزةة رداً على إطلاق بالونات حارقة تجاه الأراضي المحتلة . 

وبحسب موقع والا العبري المقرب من استخبارات جيش الاحتلال الإسرائيلي قائلاً :"إن التقديرات تشير لدى الجيش بأن حماس تقف خلف موجة التصعيد الأخير من إطلاق بالونات حارقة ومفخخة تجاه الأراضي المحتلة . 

وأضاف الموقع بأن ما يحدث هو قيام حماس بالضغط على قادة "الاحتلال" من أجل التسريع في تنفيذ التفاهمات المتعلقة بالتهدئة . 

وتحدث موقع ريشت كان" العبري عن مسؤول  أمني في جيش الاحتلال قائلاً :"إن جيش الاحتلال سيهاجم غزة في حال استمر إطلاق البالونات الحارقة والمفخخة من قطاع غزة تجاه مستوطنات غلاف قطاع غزة . 
وعلقت القناة ال13 العبرية على الاحداث الجارية في غلاف غزة قائلة بأن هناك قلقاً أمنياً في المنظومة وهو أن تقوم حماس بتعطيل قمة قادة الدول للضغط على "الاحتلال الإسرائيلي" .

مضيفة بأن رسالة :"الاحتلال لحركة حماس هي أن,ها إذا قامت بتخريب قمة الدول فلن تتردد في الهجوم بقوة على غزة".
وعلقت صحيفة هآرتس العبرية قائلة بأن حماس تعلم أن هذا الأسبوع تحديداً الاحتلال الإسرائيلي يكون ضعيف جداً وهو ما يسمح لها بزيادة ضغطها وسيصل أكثر من 40 رئيس دولة يوم الأربعاء القادم لحضور الذكرى 75 لتحرير معسكر "أوشفيتس". 
وأضافت الصحيفة أن حماس تخشى أن يستخدم جيش الاحتلال القوة المفرطة ضد المدنيين في قطاع غزة نتيجة تسببها بإحراج قادة الاحتلال أمام قادة الدول 40 مما يؤدي إلى تصعيد خطير وكبير. "
وكانت غزة قد شهدت خلال الأيام الماضية إطلاق مئات البلالين الحارقة والمفخخة تجاه الأراضي المحتلة الفلسطينية ما تسببت بحالة من الإستنفار لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي على غلاف غزة .

وتتهم الفصائل الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي بمحاولة التهرب من التفاهمات والإلتزامات تجاه قطاع غزة والتي تم الإتفاق عليها ضمن تفاهمات التهدئة برعاية مصرية .