السبت 23 يناير 2021 الساعة 09:09 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

مصرع 5 أشخاص بانفجار مطار عدن لحظة وصول الحكومة الجديدة

uj3td.jpeg
حجم الخط

لقي مصرع  5 أشخاص على الأقل وإصابة عشرات، في تفجير هزّ مطار المدينة أثناء وصول طائرة قادمة من السعودية تقل أعضاء في الحكومة اليمنية الجديدة.

و سُمعي دوي انفجار تبعته اشتباكات عنيفة في صالة الوصول بمطار عدن الدولي، وأظهرت لقطات فيديو بمواقع التواصل وقوع انفجار ضخم.

و حسب المصادر أن الانفجارا استهدف صالة الاستقبال لحظة وصول الطائرة التي تقل وزراء الحكومة اليمنية الجديدة، وقالت إن الانفجار وقع قبل نزول الوزراء من الطائرة.

حيث كان كل أعضاء الحكومة اليمنية في الطائرة لحظة الهجوم ما عدا وزير الدفاع الذي لم يسافر إلى عدن.

و قال مستشار وزارة الإعلام اليمنية مختار الرحبي أن المستفيد من الانفجار الإرهابي الذي حدث في مطار عدن هو مليشيات الانتقالي التي لا ترغب في عودة الحكومة إلى عدن واستقرار الأوضاع في العاصمة المؤقتة".

ونشر المكتب السياسي للحوثيين تغريدة عبر تويتر ينفي علاقتهم بالحادث، وقال "لا علاقة لنا بهجوم عدن ، واتهامنا به محاولة متكررة للزج بنا في صراع المرتزقة".

يُذكر أن الحكومة الجديدة التي تم الإعلان عن تشكيلها مؤخرا، وصلت إلى عدن بعد أيام من أدائها اليمين أمام الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي يقيم في السعودية.

وتدور الحرب في اليمن بشكل رئيسي بين الحوثيين المتهمين بتلقي دعم من إيران، وقوات الحكومة المدعومة من التحالف الإماراتي السعودي.