الإثنين 01 يونيو 2020 الساعة 04:51 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

في واقعة غريبة. افطار الصائمين في السودان قبل اذان المغرب

captureللب-png-67432918132952886.png
حجم الخط

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، عن خطأ غريب أدى الى إفطار الصائمين في دولة السودان قبل موعد آذان المغرب، وقد أثار هذا الخطأ ارتباك بين المواطنين.

وفي تفاصيل الواقعة، تفاجئ السكان في السودان قبل موعد غروب الشمس بحوالي 10 دقائق، كان قد رفع اذان المغرب على التلفزيونات، وهذا الأمر تسبب في ارتباك معظم من كانوا يشاهدون.

وقالت مصادر محلية في السودان :"إن معظم العائلات التي كانت تشاهد التلفاز أفطرت على هذا التوقيت الغريب، وذلك بسبب اغلاق المساجد بعد تفشي وباء كورونا

ونشرت إدارة التلفزيون السوداني في نشرة الأخبار الرئيسية، اعتذاراً عن الخطأ غير المقصود الذي حدث بسبب واقعة إذاعة أذان المغرب قبل 10 دقائق من توقيته الأصلي.

ونقلت صفحة التليفزيون السوداني على فيسبوك عن مسؤول في إدارة التلفزيون قوله: إن الإدارة حققت في هذه الواقعة التي أحدثت ربكة في موعد الإفطار لهذا اليوم، ووعد ألا يمر الأمر دون عقاب للمتسببين في هذا الأمر، وتسببوا في ارتباك الأسر السودانية.

وذكرت المصادر أن التلفزيون الرسمي للبلاد، بث أذان المغرب قبل 10 دقائق من موعده، الأمر الذي تسبب بحالة من الإرباك.

وطالب بعض السودانيين بفتوى حكم إفطارهم بناءً على هذا الأذان، فيما انتقد عدد منهم هذا التساهل من قبل التلفزيون القومي، في أمر مهم يتعلق بالشعائر الإسلامية.