الأحد 23 فبراير 2020 الساعة 07:32 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

لأول مرة .. خامنئي يخطب الجمعة في إيران ويكشف الضربة

EOeJ3r1XsAAWmbd.jpg
حجم الخط

كانت أخر خطبه له عام 2012 , لأول مرة المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي يخطب الجمعة أمام حشد كبير من الناس منذ 8 سنوات . 

وكشف خامنئي بأن الصفعة التي وجهها الحرس الثوري الإيراني للولايات المتحدة ضربة لهيبتها واستكبارها .

وأضاف بأن الولايات المتحدة لا ولم تستطيع مواجهة قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري وجهاً لوجه , وإنما غدرته واغتالته كما أغتال الكيان الصهيوني زعماء حركتي "حماس والجهاد الإسلامي" في فلسطين . 

وأوضح بأن الشعب الإيراني بأكمله قال كلمته وتأكيده على التفافه حول المقاومة خلال تشييع الشهيد "قاسم سليماني" قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني والذي اغتالته طائرات أمريكية بالقرب من مطار بغداد في العراق وليس القلة التي تقول "لا غزة ولا لبنان".

وأردف قائلاً بأن انتصار الثورة الإيرانية في إيران نزل بالكيان الصهيوني ضربات مؤلمة مراراً وتكراراً في غزة ولبنان . 

وكانت قد خرجت مظاهرات في إيران بعد عملية إغتيال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري بإسقاط النظام الإيراني , في المقابل قد خرج أكثر من 5 ملايين إيراني شاركوا في تشييع جثمان قاسم سليماني في تأكيد واضح وصريح بأن الشعب الإيراني ضد المظاهرات التي تحصل والتي يقول البعض عنها بأنها "مدفوعة الأجر" من أجل التخريب والشغب ونشر الفوضى والفلتان الأمني. 

يذكر بان قاسم سليماني اغتالته الطائرات الأمريكية عند خروجه من مطار بغداد الدولي في العراق , وكان يرافقه أبو المهدي المهندس أحد قادة الحشد الشعبي ومرافقيهم ما أدى إلى وفاتهم على الفور ورد الحرس الثوري باستهداف القواعد الأمريكية في العراق بالرغم من التهديدات الأمريكية التي قالت بأن أي انتقام إيراني على مقتل سليماني سيكون له رد فعل عنيف وقوي , إلا أن الولايات المتحدة لم ترد على ذلك منذ تلك اللحظة . 

وهدد الحرس الثوري الإيراني بأن أي استهداف ضد إيران أو مصالحها سيكون هناك إشعال المنطقة بأكملها وليس فقط الولايات المتحدة وجميع قواعدها ستكون مستهدفة بحسب تصريحات رسمية من قبل إيران .