السبت 22 فبراير 2020 الساعة 06:15 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

بالفيديو: فاجعة في مصر .. والصحة تعوّض عائلة طبيبة مسيحية برحلة إلى الحج

حجم الخط

حادث مأساوي وصل إلى حد  الفاجعة ضجت بها وسائل التواصل الإجتماعي "وفاة أربعة أشخاص في حادث أليم" من بينهم طبيبتان وسائق وعامل .

الحادث المروري والدا موجة غضب طال وزير الصحة المصرية , والسبب أن الطبيبات استدعين من أجل تدريب من مسافة بعيدة دون توفير وسيلة نقل لهن . 

نصاً ما جاء في الفيديو المرفق من "أنا العربي":"خسام حلم الأمومة ونهاية سريعة لمشوار الحياة قصص مأساوية من الحافلة المنكوبة لطبيبات المنيا , اللواتي دعين من قبل وزارة الصحة إلى تدريب بالقاهرة قبل يوم واحد فقط من موعد التدريب رسائل متداولة للطبيبات كشفت عن اعتراضهن , على الإخطاء المفاجئ للسفر مسافة طويلة , واقتراحهن تلقي التدريب في محافظة أكثر قرباً أو احضار المدرب للمحافظة أو حتى إعطائهن فرصة ليتمكن من الحجز في القطار من المنيا إلى القاهرة , الطلبات قابلها رفض وتهديد من الإدارة الصحية , ومع إصرار المسؤولين كانت الكارثة , اصطدام بين الميكروباص  الذي اقلهن وإحدى القاطرات , بالقرب من مدينة 15 مايو جنوب القاهرة  , ما نتج عن وفاة أربعة بينهم طبيبتان وهم سماح نبيل صليب فارقت الحياة بعد زواجها بشهرين فقط . 

اقرأ أيضاً/ 20 ألف فتاة يلاحقن شاب ويريدون كسب قلبه

وكذالك رحلت الطبيبة الأخرى رانيا محرم إحدى القصص المأساوية أيضاً كانت الطبيبة راعواث القس أشعياء والتي كانت حاملاً في الشهإيضاً إصابة 17 أخرين . ر الخامس وتعرضت لإجهاض نتيجة الحادث , ثم لإستئصال الرحم لاحقاً , الحادث المأساوي نتج عنه .

وسائل إعلام محلية مصرية قالت إن إحدى الطبيبات اللاتي كان يفترض بهن السفر  تلقت إتصالاً من الإدارة بعد الحادثة , لإخبارها أنه تم تحويلها للتحقيق لعدم سفرها .

وكانت وزير الصحة المصرية نعت وفاة طبيبات المنيا ووجهت بتوفير كافة سبل الرعاية الطبية للمصابين , كما قررت بأن تضم كافة المصابين إلى البعثة الطبية للحج لهذا العام  .

وعلى الرغم من أن إحدى الطبيبات مسيحية فإنها تفاجأت وسائل الإعلام المصرية عن قرار الحج الذي يضم كافة المصابين وعائلاتهم لبعثة الحج . 

اقرأ أيضاً/ بالفيديو: زوجة القتيل تخرج عن صمتها و تكشف علاقة نانسي عجرم بزوجها

واستنكرت نقابة أطباء القاهرة الحادث الأليم قائلة يجب معاقبة وإقالة كل التسلسل الإداري الذي تسبب في إزهاق الأرواح واعتبار الطبيبات المتوفيات شهيدات , وإعادة هيكلة مديريات الصحة وتجريم التعسف الإداري . 

 أثار الحادث ردود غاضبة على مواقع التواصل الإجتماعي , حول الحادث محملين وزارة الصحة والرئاسة المصرية مسؤولية الحادث نتيجة تعين شخصيات غير مسؤولة داخل الأطر الصحية والمؤسسات الأخرى داخل مصر بحسب ما تابعنا تعليات المغردين على مواقع التواصل الإجتماعي . 

مرفق الفيديو الذي يظهر الحديث كاملاً , بالإضافة إلى أنه يجب التنويه بأن النقاط المكتوبة حرفياً من الفيديو ل"أنا عربي".