الثلاثاء 25 فبراير 2020 الساعة 08:30 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

إسقاط طائرة إسرائيلية شمال قطاع غزة

DZOuzC9WsAAQE9r.jpg
حجم الخط

أسقطت المقاومة الفلسطينية منذ قليل من مساء اليوم الأربعاء طائرة إسرائيلية شمال قطاع غزة . 

وبحسب مصدر أمني ل"غزة الآن" فإن الطائرة كانت ترصد أهدافاً خلال قيام طائرات الاحتلال الإسرائيلية بقصف أماكن متفرقة من قطاع غزة . 

وأضاف بأن عناصر المقاومة الفلسطينية أطلقوا النار تجاه الطائرة التي اقتربت قليلاً من الأرض وهي تقوم بالتصوير في أماكن متفرقة . 

وأوضح بأن الطائرة من نوع "كواد كابتر" هي طائرة ذو حجم صغير تقوم بمهمات التجسس وجمع المعلومات , وتتجول في الاماكن الضيقة ويتم التحكم بها عن بعد إلا أن عناصر المقاومة استطاعوا كشفها .

اقرأ أيضاً/ تفاصيل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

وأردف قائلاً بأن المضادات الأرضية في شمال قطاع غزة تصدت لطائرات حربية استهدفت موقعاً للمقاومة الفلسطينية شمال القطاع . 

وقال بأن المقاومة الفلسطينية استطاعت خلال الأيام الماضية الأخيرة , إسقاط عدد من الطائرات من نفس النوع , بعد تمكن أجهزة الرصد التابعة للمقاومة متابعتها وملاحقتها  وتحديد مساراتها .

وكان الاحتلال في وقت سابق قد أعلن أن طائرة صغيرة الحجم من نوع كواد كابتر استطاعت اختراق منزل الشهيد القائد بهاء ابو العطا أحد أبرز قادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي شرق مدينة غزة .

اقرأ أيضاً/ بالفيديو : لحظة سقوط صواريخ الاحتلال على موقع السفينة غرب غزة

وذكرت بأن الطائرة استطاعت التقاط صوراً قبل بدء العملية بحسب وسائل إعلامية عبرية نقلاً عن مسؤولين في جيش الاحتلال .

وبالرغم من ذلك فإن المقاومة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية التي تعمل على التوعية الأمنية حذرت المواطنين من الإقتراب من هذه الطائرات وإبلاغ الجهات المختصة في حال مشاهدتها تقترب من أي الأماكن تحسباً لأي تخوفات قد تنفذها هذه الطائرات صغيرة الحجم .