الجمعة 24 يناير 2020 الساعة 04:22 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

بالفيديو: لحظة إصابة الطائرة الأوكرانية بصاروخين إيرانيين

21b363b19ba463b26787ec42dab77c8a.jpg
حجم الخط

في فيديو حصري وجديد , لقطات جديدة تؤكد وتظهر إصابة الطائرة الأوكرانية بشكل مباشر بصاروخين إيرانيين .

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز قالت يوم الثلاثاء بأنها حصلت على لقطات حصرية للكاميرات الأمنية التي سجلتها لحظة إصابة الطائرة الأوكرانية وتظهر إطلاق صاروخين إيرانيين أصابت الطائرة لأوكرانية بشكل مباشر بفارق 30 ثانية بين الصاروخ الأول والثاني بعد إنطلاق الطائرة من طهران في 8/1/2020 .

وأضافت الصحيفة بأن الصواريخ التي اطلقت من قاعدة عسكرية للحرس الثوري الإيراني وتبعد 12 كليو متراً عن الطائرة الأوكرانية التي حلقت من طهران .

وأوضحت بان الصاروخ الأول لم يسقط على الطائرة فوراً بينما الصاروخ الثاني أشعل النار في الطائرة , وعادت صوب مطار طهران في العاصمة الإيرانية . 

اقرأ أيضاً/ بالفيديو والصور: والد القتيل يخرج عن صمته ويكشف علاقة ابنه بالفنانة نانسي عجرم

يذكر بان طائرة أوكرانية كانت تحمل على متنها 176 راكباً من دول مختلفة متجهة من مطار الخميني في طهران إلى بلد أخر , وعند انطلاقها بأربعة دقائق فقط سقطت وأدت إلى مقتل جميع الركاب بحسب وسائل إعلامية دولية . 

وكانت إيران قد حددث جنسية الركاب وقالت بأن الركاب من "إيران , والسويد , وكندا , وبريطانيا  , وأفغانستان , والعدد الأكبر كان من إيران وكندا". 

اقرأ أيضاً/ بالفيديو: تبرئة زوج الفنانة نانسي عجرم من قتل "لصاً" داخل منزله في لبنان

و كان الفيديو من ثوان معدودة فقط، لكنه وثق لحظة إصابة صاروخ إيراني الطائرة الأوكرانية التي تحمل على متنها الركاب ، وتلاه اعتراف الجيش الإيراني بإسقاطها وأنه يعتذر عن الخطأ وسيقوم بمحاسبة المسؤولين عن الحادث المؤسف .. وحاليًا، اعتقلت السلطات مٌصور الفيديو، وتبحث عن من ساهم في توزيعه بحسب وسائل إعلام دولية من بينها "CNN الأمريكية".

mm