الخميس 28 يناير 2021 الساعة 04:13 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

الكشف عن إجراءات وقرارات جديدة بشأن الإغلاق الشامل في قطاع غزة

photo_٢٠٢٠-١٢-١٧_١٩-١٥-٥٦.jpg
حجم الخط

كشفت وزارة الداخلية الفلسطينية عن إجراءات جديدة بشأن حظر التجوال والإغلاق الشامل لمدة يومين في قطاع غزة , حيث سيكون حيز التنفيذ مساء اليوم الخميس في جميع محافظات قطاع غزة في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية في قطاع غزة لمنع تفشي فيروس كورونا والذي من المقرر أن ينتهي يوم الأحد المقبل.

وبحسب الداخية فإن حظر التجوال بدأ في الساعة السادسة والنصف حيث توقفت الحياة عامة وأغلقت جميع المنشآت السياحية والتجارية وإخلاء جميع شوارع قطاع غزة من المواطنين والمركبات حفاظاً على سلامتهم ومنعاً للإصابة وتفشي فيروس كورونا . 

وقال العميد فايق المبحوح رئيس خية إدارة الأزمة ومدير العمليات المركزية في وزارة الداخلية الفلسطينية بأن أكثر من 10 ألاف عنصر من الشرطة الفلسطينية وكذالك من رجال الأمن في الأقسام الأخرى ينتشرون في هذه اللحظات في جميع محافظات قطاع غزة تطبيقاً للقرارات الجديدة وتثبيت الإغلاق الشامل ليومي الجمعة والسبت مُشيراً بأنه سيتم إتخاذ بعين الإعتبار ما حدث خلال الأسبوع الماضي من اكتظاظ المحلات التجارية وخروج المواطنين بشكل كبير في الأسواق والمنشآت التجارية مطالباً جميع المواطنين إلى تجنب الإزدحامات والخروج مبكراً للتزود بأي مستلزمات واحتياجات ضرورية . 

وتابعت الداخلية بأن أجهزة الشرطة الفلسطينية تقوم بمتابعة الأسواق والشوارع وكذالك المفترقات والطرق على مدار الساعة كما أنها تجري العديد من الجولات الميدانية لمنع إكتظاظ خروج المواطنين إلى الشوارع ومنع التجمهر حفاظاً على سلامتهم . 

وأكد بأنه تم زيادة عدد العاملين في الطوارئ لإستقبال المكالمات على الرقم الوطني 109 موضحاً بأن الإتصالات الطارئة من المواطنين سيتم إستقبالها خلال يومي حظر التجوال الجمعة والسبت . 

ووجه التحية إلى أبناء الشعب الفلسطيني على الإلتزام بالقرارات الجديدة خلال الأسبوع الماضي , وقد حث المواطنين إلى مزيداً من الإلتزام خلال الأسبوع الحالي لمنع تفشي الوباء لمحالة تجاوز هذه الأزمة , موضحاً بأن المسؤولية تقع على عاتق جميع أبناء الشعب الفلسطيني .