السبت 23 يناير 2021 الساعة 09:17 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

الدفاع المدني بغزة يصدر ارشادات للتعامل مع المنخض الجوي القادم

fFmXR.jpeg
حجم الخط

أصدر مدیر العملیات في جھاز الدفاع المدني في قطاع غزة رائد الدھشان، صباح الیوم الثلاثاء، مجموعة من النصائح والإرشادات على المواطنین الإلتزم بھا في ظل الأحوال الجویة الحالیة، ووفقا للراصد الجوي فإن البلاد ستتأثر بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يكون الجو غائماً وبارداً في معظم المناطق، وتكون الفرصة مهيأة خاصة في ساعات المساء والليل لسقوط زخات متفرقة من الامطار فوق بعض المناطق خاصة الشمالية وقد تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا.

وأوضح الدھشان في حديث اذاعي:" إن طواقم جھاز الدفاع المدني تعمل على مدار الساعة لاستقبال استغاثات ونداءات المواطنین على الرقم المجاني 102 ،وفي فصل الشتاء تكثر الإشكالیات، بسبب بحث المواطنین عن وسائل التدفئة التي تسبب الاختناق وقد تؤدي في الأحیان الوفاة، مضيفاً  أن معظم الحرائق في فصل الشتاء تحدث نتیجة المدفأة التي تعمل إما على الكھرباء أو الغاز جراء عدم الاستعمال السلیم لھا.

ودعا الدھشان المواطنین إلى تفقد كافة الأجھزة الكھربائیة في المنازل والتأكد من سلامة الإمدادات الكھربائیة، قائلاً "الاستھتار یؤدي إلى فقدان أسرتك وممتلكاتك في أقل من دقیقة".

ونوه إلى أنه یجب على كل رب أسرة أن یكون لدیه خلفیة في التعامل مع حالات الطوارئ داخل المنزل والتواصل مع جھاز الدفاع المدني من خلال الرقم المجاني 102، مؤكدا "لدینا 3 مجالات متخصصة في الجھاز المدني للتعامل مع حالات الطوارئ بمختلفھا".

ودعا المواطنین إلى التواصل مع الدفاع المدني في الوقت المناسب عند وقوع الحدث لأن عامل الوقت أمر مھم جدا للتعامل مع حالات الأنقاض.