الإثنين 20 يناير 2020 الساعة 08:09 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

بالفيديو والصور: إسقاط طائرة إسرائيلية شمال قطاع غزة

حجم الخط

أسقطت المقاومة الفلسطينية طائرة إسرائيلية كانت تحلق فوق مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة . 

وبحسب مراسل غزة الآن فإن عناصر المقاومة الفلسطينية لاحظوا جسماً غريب يحلق في قليبوا شمال قطاع غزة , وتضيئ بألوان مختلفة على مسافة قريبة من الأرض .

واستطاع عناصر المقاومة الفلسطينية إطلاق النار بشكل مباشر تجاه الطائرة الإسرائيلية ما أدى إلى إصابتها وسقوطها أرضاً . 

وتم التعرف على نوع الطائرة الإسرائيلية وهي من نوع "كواد كابتر" المختصة بالتجسس والإستطلاع في أماكن قريبة للسكان في قطاع غزة وتجوب بشكل متكرر في أماكن مختلفة من قطاع غزة  .

اقرأ أيضاً/ بالفيديو: عملية قتل "الجمال" في استراليا بإستخدام طائرات الهليكوبتر

وأضاف مراسلنا بأن الطائرة تم الإستيلاء عليها ونقلها إلى الفحص ليتم أخذ الإجراءات اللازمة مع الحرص والحذر الشديد . 

وأضح مراسلنا بان هذه الطائرة ليست الأولى التي تسقطها المقاومة الفلسطينية فقد اعترف الجيش الإسرائيلي بسقوط عدد من الطائرات من نفس النوع "كواد كابتر" حلقت بشكل مكثف في سماء قطاع غزة , وفشلت في أهدافها ومهامتها في جلب المعلومات من أماكن مختلفة من قطاع غزة . 

وفي تصريحات مختلفة للمقاومة الفلسطينية قالت بأن هذه الطائرة هي طائرة لها دور كبير وبارز في الاغتيالات والمهمات الصعبة والخاصة للجيش الإسرائيلي والتي تم تصميمها خصيصاً للتجسس عن قرب وهي ذات حجم صغير لا يمكن ملاحظتها بسهولة عندما تحلق في القطاع , أو في أماكن أخرى مختلفة  .

ويعترف الجيش الإسرائيلي بأن المقاومة الفلسطينية أستطاعت أكثر من مرة إسقاط طائرات استطلاع مختلفة في قطاع غزة وأهمها طائرة "كواد كابتر" ذات المهمات الخاصة بالتجسس وجمع المعلومات . 

اقرأ أيضاً/ بالفيديو: الإعلامية سحر عباس تتلقى خبر وفاة شقيقها على الهواء مباشرة

وأن الطائرة تم تحديثها في الأونة الأخيرة لتصبح ذات مهمات "انتحارية" بإستطاعتها تنفيذ عمليات هجومية تفجيرية وإطلاق نار وغيرها بحسب ما يظهر في الفيديو والصور المرفقة حيث تظهر الطائرة وهي تقوم بمهمات هجومية على إحدى السيارات , وعلى إحدى الجلسات ويتم التحكم بها عن بعد دون أن يقترب منها أحد , وتستطيع اختراق السيارة والبقاء كما هي بحسب ما هو ظاهر . 

في الفيديو والصور المرفقة تظهر تعريف لطائرة كواد كابتر , وصور أخرى للطائرة التي تحلق بكثافة في سماء قطاع غزة , ولا تفارق سمائها . 

5dcbdb624c59b71d846ddba3.jpg

 

mm