السبت 22 فبراير 2020 الساعة 05:02 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

الرئيس عباس ينعى السلطان قابوس ويعلن الحداد 3 أيام

sGmhh.jpg
حجم الخط

 نعى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم السبت، ببالغ الحزن والأسى سلطان عُمان الشقيقة السلطان قابوس بن سعيد، الذي توفي فجر اليوم عن عمر 79 عاما، معلنا الحداد ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام.

وقال الرئيس عباس، "فقدت أمتنا العربية والإسلامية اليوم، قائدا وزعيما من خيرة رجالاتها، كرّس حياته لخدمة وطنه وشعبه وقضايا الأمتين العربية والإسلامية بحكمة واتزان، مشيدا بما حققته السلطنة الشقيقة في عهده من نهضة شاملة وتطور كبير في مختلف المجالات".

وأعرب الرئيس عباس عن تأثره وحزنه وأبناء شعبنا الفلسطيني بهذا المصاب الجلل، مؤكدا وقوف فلسطين إلى جانب سلطنة عمان وشعبها الشقيق بهذه الظروف الصعبة، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

ودعا الرئيس الله عز وجل أن يتغمد الفقيد الكبير واسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، معلنا الحداد الرسمي ثلاثة أيام وتنكيس الاعلام على روح الفقيد الكبير.

وفجر السبت، أعلن الديوان السلطاني وفاة ابن سعيد، مساء الجمعة، عن عمر ناهز 80 عاما، بعد 50 عاما قضاها في الحكم، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية، دون تسمية لوريث العرش.

وأعلن الديوان "الحداد وتعطيل العمل الرسمي للقطاعين العام والخاص لمدة ثلاثة أيام، وتنكيس الأعلام في الأيام الأربعين القادمة".

وقابوس بن سعيد، من مواليد 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 1940، وهو صاحب أطول فترة حكم بين الزعماء العرب الحاليين، إذ يتربع على العرش منذ نحو 49 عاما، بعد تسلمه المقاليد في 23 يوليو/ تموز 1970.