الأحد 23 فبراير 2020 الساعة 10:45 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

شاهد بالصور: أول تمثال في العالم لـ"أبو عمار" ببلدة برازيلية

q8WN1.jpg
حجم الخط


رُفع تمثال للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات "أبو عمار"، في بلدة "باراييبا دو سول" البرازيلية التي تبعد 135 كيلو متر عن "ريو دي جانيرو".

فقد قال رئيس بلدية "باراييبا دو سول" إنه لم يتأثر بأحد لإقامة تمثال لـ"أبو عمار" :"لا بصاحب المطعم اللبناني، مع أنه صديقي، ولا بزوجتي أيضا، فهي ليست من أصل عربي. ولا صديق ابنتي هو عربي الأصل أيضا ".

وأضاف: كل ما في الأمر أنني كنت معجبا دائما بإصرار أبو عمار على التخلص من الاحتلال، فأقمت تمثالا لتكريمه، وجاء إلى حفل رفع الستارة أكثر من 3 آلاف شخص. كما أن أبو عمار رجل سلام، وإلا لما حصل على جائزة نوبل. أما شارون فلم يحصل عليها، لذلك لا يمكننا تكريم شخص مثله.

وذكر أن سفير منظمة التحرير الفلسطينية في البرازيل، موسى عودة عمير، كان في مقدمة الحضور، وكذلك المدعي العام البرازيلي، المحامي جوان بيدرو دي ميللو، وعدد كبير من النواب الاتحاديين وعن ولاية ريو دي جنيرو.

وروى أن تهديدات وشتائم بالعشرات انهالت عليه من 6 أو 7 يهود يقيمون في البلدة، إضافة إلى أفراد من الجالية اليهودية في البرازيل، وعددهم أكثر من 300 ألف شخص، ممن وجدوا في التمثال فعل تحريض يومي على معاداة السامية، وقال: "أهملت تهديداتهم ولم أنظر حتى في تفاصيلها، لأن تمثال عرفت ليس تحريضا على شيء إنما هو للتذكير بشخص آمن بأنه من الضروري أن يكون للإنسان وطن".


xY5Z2.jpg


q8WN1.jpg