الجمعة 21 فبراير 2020 الساعة 07:51 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

صواريخ إيران تجبر أمريكا على إصدار قرار عسكري جديد

missiles.jpg
حجم الخط

كشف مسؤول أمريكي كبير أن الولايات المتحدة والجيش الأمريكي كانوا يتوقعون أن يتم استهداف مواقع وأهدافاً امريكية في بلد أخر غير العراق . 

وقال المسؤول الأمريكي بحسب ما نقلت عنه وكالة رويترز والتي قالت بأنه طلب عدم نشر إسسه:" ان الجيش الأمريكي بدأ بدراسة إجراءات وتعديلات في الأوضاع الدفاعية في الشرق الأوسط بعدما قامت إيران بإستهداف صاروخي على قواعدها العسكرية في العراق والتي تحظئ بنفوذ كبير .

وأضاف كنا نتوقع أن تهاجم إيران أهدافاً أمريكية خارج العراق , لأن إيران تعول على بعض الحلفاء وأصحاب النفوذ لها . 

يذكر أن إيران شنت هجوماً صاروخياً تجاه القواعد الأمريكية في العراق , انتقاماً لدماء قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني والذي اغتالته طائرات أمريكية مسيرة بالقرب من مطار بغداد في العراق.  

اقرأ أيضاً / الحرس الثوري الإيراني يوجه رسالة إلى الأردن .

اقرأ أيضاً / الحرس الثوري الإيراني: اقترب موعد الانتقام الشديد من أمريكا .

وكان الجيش الأمريكي قد أعلن عن نشر الدفاعات الجوية من طراز باتريوت في عدة مواقع بالشرق الأوسط , مها في المملكة العربية السعودية والتي يمكن من خلالها إسقاط صواريخ إيرانية , لكن الجيش الأمريكي لا يملك هذه الدفاعات في قاعدة عين الأسد الامريكية الجوية في العراق .

حيث استهدف الحرس الثوري الإيراني قواعد عسكرية أمريكية في العراق ب11 صاروخاً على الأقل من الصواريخ الباليستية التي تمتلها إيران وأطلقتها يوم الأربعاء الماضي. 

حيث اعلن التلفزيون الإيراني الرسمي عن تبني الحرس الثوري الإيراني الهجوم على قواعد أمريكية في العراق رداً انتقاماً لدماء قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري فجر الجمعة الماضية .