الإثنين 24 فبراير 2020 الساعة 05:32 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

عريقات يطالب الاتحاد الاوروبي الاعتراف بدولة فلسطين

7e7744fc047724544e41b5be6524559b.jpg
حجم الخط

 

طالب أمين سر اللجنة التنفيذيةلمنظمة التحرير صائب عريقات، مساء اليوم الخميس، الاتحاد الأوروبي ضمان إجراء الانتخابات الفلسطينية في البلاد بما فيها القدس الشرقية، وإلغاء شروط التمويل التي تم فرضها على مؤسسات المجتمع المدني".

ودعا عريقات خلال لقاء مع سفراء الاتحاد الاوروبي: "الاحتجاج على شروط التمويل الجديدة، وضمان إجراء انتخابات في فلسطين، وتم خلال الاجتماع مناقشة اخر التطورات في الساحة السياسية الخارجية والداخلية.

وقال خلال الاجتماع أن السلطة الفلسطينية مصممة على موقفها من الانتخابات وضرورة اجرائها وطالب الدول الأوروبية الزام اسرائيل ،وتقديم تعهد رسمي بعدم عرقلة الانتخابات بالقدس الشرقية.

وأدان التصريحات الرسمية الصادرة عن مسؤولي سلطة الاحتلال بما فيهم وزير جيش الاحتلال نفتالي بانيت فيما يتعلق بضم المنطقة المسماة (ج) إلى إسرائيل، وإقامة ملايين "المواطنين الإسرائيليين" في "يهودا والسامرة" خلال عقد من الزمن، وتصريحات مايك بومبيو المتناغمة مع السياسة الإسرائيلية المتطرفة حول ادعاء تعزيز فرص السلام من خلال دعم المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، مشدداً على أن غياب المحاسبة الدولية ساهم في تقويض ركائز القانون الدولي وفرص السلام.