السبت 22 فبراير 2020 الساعة 03:13 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

شاهد بالصور: آثار القصف الصاروخي على قاعدة عين الأسد

wb27Q.jpg
حجم الخط

نشرت وسائل إعلام أمريكية صوراً حصرية لأثار القصف الصاروخي الإيراني على قاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق .

وبث موقع إذاعة "إن بي أر الأمريكي" صوراً جوية عبر الأقمار الصناعية لموقع عين الأسد والتي تعرض لأكثر من 10 صواريخ باليستية إيرانية .

ونقلت الصور شركة "بلانيت لابز إنك" تظهر مشاهد تدمير كامل لأماكن داخل القاعدة الأمريكية جراء القصف الإيراني .

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن عن استهداف قواعد أمريكية عراقية , منها قاعدة عين الأسد وأخرى في أربيل بأكثر من 10 صواريخ أدت إلى دمار كبير بحسب وسائل إعلام أمريكية .

ياتي ذلك انتقاماً أولي على إغتيال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني فجر يوم الجمعة الماضية , واغتيال رفاقه من خلال طائرات أمريكية مسيرة بالقرب من مطار بغداد في العراق .

وهدد الجيش الأمريكي بالرد على الصواريخ التي استهدفت قواعد أمريكية في العراق .

في حين أن الحرس الثوري الإيراني أكد بأن أي رد من قبل أمريكا على إطلاق صواريخ تجاه إيران , فإنها ستدمر تل أبيب , وتزيل "إسرائيل" عن الوجود .

- الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة له على تويتر قال فيها بأن أي رد على اغتيال سليماني تجاه الأمريكيين أو مصالح أمريكا فإن أمريكي شتشن هجوماً عنيفاً وسريعاً على 52 هدفاً إيرانياً .

- إيران حذرت من القيام بالرد على إطلاق الصواريخ , مؤكدة بأن الضربة الثالثة ستكون غير متوقعة في حال أقدمت أمريكا على الإستهداف مجدداً.

- وحذرت إيران الدول التي تقع بها مواقع أمريكية عسكرية بأنها ستكون في مرمى هدف الجيش الإيراني في حال خرجت أي طائرة من مواقعها .

تظهر في الصور قاعدة عين الأسد .


Fy2uM.jpg
wb27Q (2).jpg


u9uaY.jpg