الإثنين 20 يناير 2020 الساعة 04:09 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

محمد صلاح يخرج عن صمته بعد حصول الجزائر على أفضل جوائز في أفريقيا

حجم الخط

في حفل كبير تم توزيع جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" لعام 2019 في مدينة الغردقة في مصر, السنغالي ساديو ماني تم تتويجه بجائزة أفضل لاعب أفريقي . 

وجاء فوزه بعد منافسة مع زميله محمد صلاح في ليفربول ومع الجزائري رياض محرز مهاجم مانشسترر سيتي  ’ هذه هي المرة الاولى التي يحصل فيها ماني على اللقب الأفريقي .

ماني أعرب عن سعادته للحصول على اللقب وكان له هذا التصريح :"أشعر بالسعادة والفخر للفوز بهذه الجائزة , وأود أن أشكر زملائي اللاعبين في المنتخب الوطني وكل الزملاء في نادي ليفربول".

أما محرز فكان لها نصيب الأسد من جوائز الكاف , لأن المنتخب الجزائري حامل كأس أمم أفريقيا , حصل على لقب منتخب العام  .

أما المدرب الجزائري جمال بالماضي والذي قاد منتخب بلاده لهذا اللقب فحصل على أفضل مدرب أفريقي . 

أعرب بالماضي عن فرحه بالتقدم الذي احرزه منتخب بلاده قائلا:" الأكثر أهمية هو فوز المنتخب الوطني الجزائري وهذا ما أشعرني بالفخر , قد وضعنا مساء الجزائر على الطريق الصحيح".

الحاضر الغائب أثناء توزيع جوائز الكاف كان رياض محرز ,فبالرغم من تغيبه عن الحضور حاز هدفه في مرمى نيجيريا من كرة ثابته على لقب أفضل هدف أفريقي لعام 2019 , وهو الهدف الذي أهل منتخب بلاده لنهائي كأس الامم الأفريقية .

الجزائري يوسف بليلي هو لاعب فريق الترجي التونسي , حاز على جائزة أفضل لاعب داخل القارة الأفريقية .

المغربي أشرف حكيمي لاعب فريق بروسيا دورت مونت الألماني , فاز بأفضل لاعب صاعد في القارة السمراء . 

محمد صلاح اللاعب المصري أثار غيابه عن الحفل كثيراً من التكهنات بالرغم من ترشح على جائزة الأفضل , وكتب لصديقه وزميله في ليفربول ساديو ماني "مبروك يا أخي" بإرفاق صورة لمني أثناء تتويجه بالجائزة .

mm