الثلاثاء 25 فبراير 2020 الساعة 05:33 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

مع بدء المنخفض الجديد على فلسطين .. الأرصاد الجوية تُحذر

axnfi-jpg-77856196815114766-1577341016.jpg
حجم الخط

أعلنت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية أن المنخفض الجوي سيبدأ مساء اليوم الأربعاء، وسيمتد حتى مساء الجمعة المقبل، ويصحبه هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية وتساقط البرد الغزير، كما تكون الرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى 80 كم/ الساعة.
وأضافت الأرصاد الجوية، أنها تسود أجواء باردة جدا وغائمة وماطرة على معظم مناطق فلسطين اليوم، وتكون الأمطار غزيرة على معظم المناطق، ما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

وستمتد فترة تأثر البلاد بالمنخفض الجوي حوالي 60 ساعة، وفي ساعات مساء الجمعة يتوقع ان ينحسر المنخفض الجوي وتميل الاجواء الى الاستقرار.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين، عدم الاقتراب من المناطق المنخفضة، وأماكن تشكل السيول، وأماكن تجمع المياه، وان يتابعوا التحديثات عن الحالة الجوية على موقع دائرة الأرصاد على شبكة الانترنت، www.pmd.ps.

 و قالت:" أنه يجب على المواطنين الاستماع إلى الارشادات والتحذيرات التي تصدرها الجهات المختصة، خاصة الدفاع المدني، وجهاز الشرطة خلال فترة المنخفض، من أجل الحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات،  بسبب الأمطار الغزيرة المرافقة لهذا المنخفض الجوي العميق ".