الجمعة 04 ديسمبر 2020 الساعة 04:24 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

السعودية : علاقتنا مع تركيا رائعة ونبحث إنهاء الخلاف مع قطر

حجم الخط

أعلن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود مساء يوم السبت بأن المملكة العربية السعودية لديها علاقة طيبة ورائعة مع تركيا ولا توجد بيانات رسمية تشير إلى وجود أي نوع من المقاطعة الرسمية للمنتجات التركية , مُشيراً إلى أن بلاده تعتزم إنهاء الخلاف القائم بينها وبين قطر , مٌشيراً بأن التطبيع مع إسرائيل مرتبط بشرط أساسي وهو إقامة الدولة الفلسطينية وتوفير حياة كريمة للفلسطينيين بحسب تصريح لوكالة رويترز للأنباء  . 

وقال الأمير في مقابلة إفتراضية على هامش قمة زعماء مجموعة العشرين بأن السعودية إلى جانب مصر والبحرين والإمارات العربية المتحدة وكذالك البحرين ما زالت تواصل البحث عن سبل لإنهاء الخلاف القائم بينها وبين دولة قطر , مُشيراً إلى أن الحل مرهون بعلاج المخاوف الأمنية وهي مشروعة بحسب تعبيره.

وأوضح بأن التطبيع مع إسرائيل نؤيده في حالة واحدة وهو أن يكون هناك إقرار اتفاق سلام دائم وكامل يضمن حقوق الفلسطينيين وإقامة دولتهم المستقلة.

وبشأن القيادة الأمريكية الجديدة أشار الدبلوماسي بأن العلاقة مع واشنطن بعد فوز جو بايدن لا يرى أي تهديد للأمن الإقليمي خلاف فترة انتقال السلطة في الولايات المتحدة الأمريكية معبراً عن ثقته بالأإدارة الأمريكية الجديدية والتي ستواصل السياسة نفسها والتي تصب في مصلحة الإستقرار الإقليمي . 

وبشأن جماعة الحوثي إن تصنيفها من قبل واشنطن كمنظمة إرهابية سيكون ملائماً تماماً على حد قوله .