الجمعة 04 ديسمبر 2020 الساعة 03:41 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

الإمارات تعقد اتفاق مع مصرف تابع للاحتلال الإسرائيلي

639.jpg
حجم الخط

أعلن مركز دبي المالي العالمي اليوم، السبت، توقيع اتفاقية مع مع بنك هبوعليم، أكبر مصرف تابع للاحتلال الإسرائيلي، وذلك عقب توقيع اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل.

و بررت الإمارات ان الاتفاقية المبرمة مع البنك الإسرائيلي الذي يعمل في مجال الخدمات المصرفية للشركات والأفراد تهدف إلى اكتشاف والاستفادة من مجموعة واسعة من الفرص ذات المنفعة المتبادلة.

و زعمت أن هذه الاتفاقية ستتيح لمركز دبي المالي العالمي "زيادة تأثيره الإيجابي في تعزيز فرص نمو الاقتصاد الإماراتي، فضلا عن زيادة مساهمة قطاعي التمويل والابتكار فيه".


كما ستتيح الاتفاقية الجديدة لأكبر مصارف إسرائيل إقامة أول حضور إقليمي له خارج بلده "ستدعم رؤية مركز دبي المالي العالمي لقيادة مستقبل القطاع المالي من دبي".

و قالت حكومة الإمارات :" إن بنك هبوعليم سيصبح جزءا من الشبكة العالمية التي يقيمها المركز المالي مع المصارف والمراكز المالية والهيئات التنظيمية والشركات التي تعمل على "إحداث تغييرات إيجابية في القطاعين المالي والتكنولوجي بتبني أعلى المعايير القانونية والتنظيمية والتشغيلية".

بينما أوضح مصدر عبري أن الإمارات تفضل فتح سفارة في إسرائيل، بمنطقتين وهما "هرتسليا بيتواخ"، و"سافيون وكفار شمارياهو".

 

يأتي ذلك بعد قيام مسئولين من الإمارات بالاتصال الأسابيع الأخيرة، بوكلاء عقارات فخمة في إسرائيل، للعثور على مبانٍ يمكن أن تكون سفارة دبلوماسية.