الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 الساعة 02:06 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

الأونروا تعلن بدء توزيع الكابونات الغذائية بغزة

8dpZr.jpeg
حجم الخط

أعلنت الأونروا عن بدء توزيع عمليات توزيع "الكابونات الغذائية" ضمن دورتها الرابعة لعام 2020، والتي ستستمر لمدة 3 شهور.

و كشفت "الأونروا"  اليوم السبت عن زيادة عدد مراكز التوزيع لتصل لـ 14 مركز توزيع في مختلف مناطق قطاع غزة، وذلك لتفادي التجمعات ولتقليل الازدحام حفاظا على صحة وسلامة مجتمع اللاجئين.

وقالت :" أنها ستضيف تلك الحصص المستحقة في الدورة السابقة ليتم استلامها خلال هذه الدورة لمستحقيها من مجتمع اللاجئين الذين لم يستلموا هذه الحصص خلال الدورة السابقة، بالإضافة إلى حصصهم المستحقة خلال هذه الدورة".

كما ستقوم بتوزيع الحصص الغذائية التي لم يتم توزيعها خلال الدورة السابقة تبعا لانتشار فيروس كورونا، والتي شملت (العدس، الأرز، السكر والحمص).

كما طالبت جميع المواطنين بضرورة وضع كمامة عند الحضور لتلقي المساعدة الغذائية، واتباع ارشادات فرق التوزيع التابعة للأونروا عند الحضور لتسلم المساعدة الغذائية،  بحضور شخص واحد فقط لتسلم المواد الغذائية، وعدم إرسال الأطفال أو كبار السن أو المرضى لاستلامها".

وأشارت الأونروا إلى أنه نحو 231,400 عائلة بما يعادل نحو (1,135,000 شخصاً) تسلمت مساعدات "أونروا" الغذائية خلال الدورة الثالثة لهذا العام.

و في 27 سبتمبر قامت "أونروا"  بفتح 11 مركز توزيع ثابت فيما يسمى بالمناطق الخضراء (أي تلك التي تم تخفيف القيود على الحركة فيها) بعد أن أنهت عمل المراكز المتنقلة فيها والتي تم تخصيصها سابقا لتوزيع المساعدات الغذائية في تلك المناطق.

و بدأت في 18 أكتوبر 2020، بعملية توزيع المساعدات الغذائية للعائلات المصنفة بالفقر المطلق والتي بلغ عددها حوالي 92000 عائلة من خلال مراكز التوزيع الثابتة و21 مدرسة من مدارسها والتي تم استخدامها حينها كمراكز توزيع في جميع المحافظات.

للاستعلام عن موعد الاستلام من خلال الضغط على  الرابط التالي