الإثنين 01 يونيو 2020 الساعة 05:19 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

شاهد بالصور : امتلاء الشوارع بمخلوقات بحرية بعد غياب البشر

580.jpg
حجم الخط

مصائب قوم عند قوم فوائد ففي الوضع الراهن وما يعانيه العالم من الزام اجباري بالبقاء بالمنازل وعدم الخروج لمنع انتشار عدوى الفيروس المستجد ,تستفيد أسود البحر التي غالبا ما تشاهد على شواطئ جنوب أميركا اللاتينية من هذا الحال  للاسترخاء في منتجع مار ديل بلاتا على الساحل الغربي للأرجنتين.

وهذه  المخلوقات البحرية التي اعتاد الناس رؤيتها على ساحل المدينة البالغ عدد سكانها 750 ألف نسمة والواقعة على مسافة 400 كيلومتر جنوب غرب بوينس آيرس، تستغل هذا الوضع الفريد للمضي أبعد ممّا تصل إليه عادة على اليابسة,ويمكن رؤيتها الآن تلهو في مواقف السيارات، أو أمام متاجر الهدايا التذكارية المغلقة.

وقال رئيس مؤسسة "فونا أرجنتينا"خوان لورينزاني، أنه وبسبب الحجر المنزلي، خلت الشوارع من الناس، لذلك تغامر أسود البحر بالابتعاد قليلا عن مكانها المعتاد,وهي تنعم الآن بهدوء غير مسبوق منذ 20 مارس، عند فرض العزل الإجباري على 44 مليون أرجنتيني.

وأضاف لورينزاني أن هذه الحيوانات تزن ما بين 350 و500 كيلوغرام للأكبر حجما منها"، موضحا أنها تملك "القدرة على ضبط درجة حرارة أجسامها قائلاً أنها تسعى  إلى الاحتماء من الرياح".

وعلق  خورخي بارسيو أحد السكان على المسألة في الشارع وهو ذاهب للتسوق "إنه أمر غير عادي. تغتنم الحيوانات الوضع لتنعم بمزيد من الراحة".