الجمعة 04 ديسمبر 2020 الساعة 03:58 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

الداخلية تصدر بياناً هاماً وتحذيرات للمواطنين في غزة

tDWjn.jpg
حجم الخط

قررت وزارة الداخلية والأمن الوطني إتخاذ إجراءات جديدة في قطاع غزة بشأن تفشي وانتشار جائحة فيروس كورونا .

وأعلنت الداخلية في بيان لها عن عدة إجراءات وقرارات جديدة وهي معاقبة جميع المخالطين الذين يقومون بخرق إجراءات الحجر الصحي المنزلي في قطاع غزة , حيث تكون مدة الحبس المعروفة والمُعلن عنها هي 30 يوماً , كما سيتم معاقبة أي مصاب يخرق الحجر الصحي بالحبس لمدة 3 أشهر .

وتؤكد الداخلية على إلتزام جميع أصحاب المحال التجارية والمولات ومراكز تقديم الخدمة بجميع الإجراءات المعلن عنها والتي تتعلق بالسلامة والوقاية , وعلى جميع المواطنين مرتادي المنشآت ارتداء الكمامات وعدم التجمع ومع الإزدحام مُشيرة بأنه سيتم معاقبة المخالفين بإغلاق المحال والمنشآت بشكل مباشر , كما أنها ستقوم بفرض عقوبات مالية على أصحاب تلك المحالات التجارية في قطاع غزة . 

وأكدت الداخلية إلى أن الشرطة والأجهزة الأمنية المختصة فرضت مزيداً من الإجراءات المشددة والمتابعة الميدانية على تنفيذ الإجراءات الوقائية في كافة المنشآت والقطاعات والمحال التجارية ووسائل النقل المختلفة وكذالك البنوك والأماكن التعليمية كالمدارس والمؤسسات الحكومية وسائر المراكز التي تقدم الخدمات.

ودعت وزارة الداخلية كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة إلى الإمتناع عن الحركة والخروج في الأماكن العامة حفاظاً على سلامتهم والإمتناع عن التوجه إلى المساجد للصلاة في هذه المرحلة والإلتزام في البيوت داعية المواطنين للتقييد التام بإجراءات الوقاية والسلامة وخاصة ارتداء الكمامات في ظل اتساع دائرة انتشار جائحة فيروس كورونا في قطاع غزة .

وأوضحت الداخلية على أن استمرار العمل بالقرار السابق حتى الساعة الخامسة مساءاً ما زال كما هو وكل من يخالف ذلك القرار سيتم اتخاذ بحقه إجراءات قانونية وكذالك حظر التجوال اليومي 8 مساء كذالك سيتم اتخاذ اجراءات قانونية . 

وبشأن صالات الأفراح قررت الداخلية استمرار منع إقامة الأفراح والمناسبات وبيوت العزاء وفي حال إقامة تلك المراسم في إطار ضيق لا يتجاوز 15 شخصاً كما أن الداخلية ستواصل متابعة الإجراءات وستتخذ الإجراءات اللازمة بحق جميع المخالفين في جميع محافظات قطاع غزة . 

ووجهت الداخلية دعوة إلى نشطاء وسائل التواصل الإجتماعي لعدم التسابق في نقل المعلومات المغلوطة والشائعات , والمطالبة بتحري الدقة في نشر الأخبار ومتابعة الأخبار من مصادرها الرسمية .