الأحد 23 فبراير 2020 الساعة 07:26 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

الجيش الأمريكي يقرر الخروج من العراق

حجم الخط

قرر الجيش الأمريكي مساء اليوم الإثنين الخروج من العراق . 

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية فإنها أكدت أن الجيش الأمريكي أبلغ العراق رسمياً بإتخاذ جميع الإجراءات الكاملة للخروج من العراق . 

وبحسب ما جاء في نص البيان الذي نٌشر باللغة العربية , مرفق بشعار وزارة الدفاع الأمريكية , قيادة العمليات المشتركة العراق قوة المهام المشتركة العراق .. قاعدة العمليات المتقدمة يونين 3 بغداد العراق الرمز البريدي 09305 6/1/2020 قوة مهام العراق إلى السيد نائب قائد قيادة العمليات المشتركة في بغداد والفريق قوات خاصة الركن عبدالأمير رشيديارالله وزارة الدفاع العراقية سيدي العزيز . 

إحتراماً لسيادة جمهورية العراق وحسب ما طلب من قبل البرلمان العراقي ورئيس الوزراء ستقوم قيادة قوة المهام المشتركة عملية العزم الصلب بإعادة تمركز القوات خلال الأيام والأسابيع القادمة , ومن أجل تنفيذ هذه المهمة يتوجب على قوات التحالف اتخاذ إجراءات معينة لضمان الخروج من العراق بشكل أمن وكفوء .

وأضاف البيان , في خلال هذا الوقت ستكون هناك زيادة برحلات الطائرات المروحية داخل وحول المنطقة الخضراء في بغداد هذه الزيادة في الطيران المروحي سيكون بواسطة الطائرات "UH-60 و AH-64 و CH-47" قسم من هذه الطائرات ستكون لغرض المرافقة والحماية فقط . 

وستقوم قوات التحالف بإتخاذ كافة الإجراءات للتقليل من وتخفيف الإزعاج للعامة , ولهذا السبب سيتم تنفيذ هذه المهمات خلال ساعات الليل والذي سوف يساعد على زيادة الحيطة ولن يفهم الإنسحاب على أنه يتم جلب المزيد من القوات . 

حيث نبدأ بتنفيذ المرحلة القادمة من العمليات أؤكد على قيمة شراكتنا ودعوتكم لنا لدعم جمهوريتكم في وقت الحاجة خلال هزيمة تنظيم داعش , فإننا نحترم القرار السيادي والذي طالب برحيلنا مع التقدير  .

البيان وقعه العميد ويليام سيلي الثالث عميد في قوات مشاة البحرية الأمريكية المارينز العميد الأمر قوات مهام العراق . 

ENn4MA2XsAEBOO4.jpg