الأحد 23 فبراير 2020 الساعة 10:13 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

وفاة شاب فلسطيني ثانِ من غزة في بحر تركيا و اليونان

ENlt_krWkAAsGB8.jpg
حجم الخط

توفى الشاب الفلسطيي سليمان البشيتي من سكان خانيونس جنوب قطاع غزة أثناء محاولته الهجرة إلى أوروبا عبر تركيا مروراً باليونان . 

وبحسب ما تحدث به طائرق البشيتي شقيق الشاب الغريق فإن عدد من المهاجرين بينهم سوريون وفلسطينيون كانوا ينون العبور إلى اليونان في البحر بعد مرور شهر من البقاء في تركيا , وتوجه فجر يوم الخميس الماضي إلى أقرب جزيرة بين تركيا واليونان محاولاً الوصول إلى اليونان من خلال أحد المهربين الذين يعملون في تهريب البشر إلى أوروبا . 

وتابع شقيقه بأنه في اليوم الذي قرر فيه أخي الذهاب إلى اليونان على ما يبدو كان البحر صعباً وعالياً ومرتفعاً نتجية المنخفضاء الجوية والأمواج العالية , ما أدى إلى غرق المركب وسط البحر . 

وتوفى 9 أشخاص بينهم سليمان شقيقه وهناك 7  أخرين مفقودين داخل البحر خرجوا في نفس الرحلة بينهم فلسطينيون وسوريون . 


وأوضح بأن عائلته تقوم بالتحرك لإجراء ترتيبات نقله من تركيا إلى القاهرة ومن ثم إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح , بالإضافة إلى أن العائلة قامت بالتنسيق مع القنصلية الفلسطينية في تركيا , في مدينة اسطنبول . 

وأردف قائلاً بأن جميع الأوراق اللازمة أصبحت جاهزة  , منوهاً إلى أن شقيقه لم يكن الشهيد الأول الذي يعبر البحر , بإعتقاده بأنه لن يكون الأخير في ظل الظروف الإنسانية الصعبة والحصار المستمر على قطاع غزة , والذي يعاني منه جميع سكان قطاع غزة . 

ويضيف يعتقد الجميع أن أوروبا جنة الأرض وشيقيقه يحاول منذ اكثر من عام إلا أن استطاع الذهاب وهذا قدر الله . 
يذكر أن عشرات الشباب من قطاع غزة غرقوا خلال السنوات الأخيرة الماضية في بحر تركيا واليونان أثناء محاولتهم الهجرة إلى أوروبا , ومنهم من توفى في ظروف غامضة .

وكان قد توفى فلسطيني بالأمس في في الطريق , حيث تم الإعلان عن وفاة الشاب أحمد محمود شتات وهو فلسطيني من قطاع غزة .