الثلاثاء 19 يناير 2021 الساعة 07:04 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

الداخلية تصدر بياناً هاماً وتعليمات وتحذيرات هامة للمواطنين في غزة

1601319678-3676-30.jpg
حجم الخط

أصدرت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة بياناً هاماً بشأن الإجراءات الجديدة المتعلقة بجائحة فيروس كورونا في قطاع غزة . 

وقالت الداخلية في بيان لها وصل وكالة غزة الآن الإخبارية نسخة عنه بأنها بدأت تقوم بجولات مستمرة وتبذ جهداً كبيراً في المتابعة الميدانية لإلزام المواطنين بالإجراءات الوقائية , مُشيرة إلى أنها تريد للحياة أن تستمر بشكل طبيعي في غزة , وفي الوقت ذاته تريد تعايش المواطنون مع الإجراءات الوقائية المتبعة في قطاع غزة حفاظاً على سلامتهم ومنعاً لتفشي فيروس كورونا أكثر من ذلك . 

وقررت الأجهزة الأمنية إغلاق المحال التجارية والمنشآت من الساعة الخامسة من مساءاً منعاً للإزدحان وتخفيف الحركة في الأماكن العامة والخاصة والتي تساهم في نقل العدوى بشكل كبير بين امواطنين . 

ونوهت الداخلية إلى أنها ستبدأ بفرض عقوبات على جميع المخالفين تدريجيأص حيث يتعهد الشخص أول مرة بعدم تكرار المخالفة وفي حال تكرار المخالفة يتم إيقافه لمدة 48 ساعة , وفي حال استمرار المخالفة للقوانين والإجراءات المتبعة سيتم إيقافه 15 يوماً وإحالته إلى المحكمة . 

وبشأن بيوت العزاء وصالات الأفراح , أوضحت الداخلية بأنها الأكثر تسبباً في نقل فيروس كورونا بين المواطنين ولا زالت العائلات لا تلتزم بالإجراءات المتبعة داعية جميع المواطنين على إقامة الأفراح والعزاء في أضيق دائرة حفاظاً على سلامتهم . 

موضحة لوجود عدد من الإشكاليات التي ما زالت قائمة وهي تتمثل في عدم إلتزام المواطنين بشكل شخصي بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات , مٌشيرة إلى أنها تحاول الموازنة بين استمرار الحياة وكافة القطاعات الأخرى وأبرزها التعليم والإقتصاد وما بين الإجراءات التي ما زالت مفروضة في جميع محافظات غزة 

وتابعت الداخلية قائلة بأن الإجراءات المتخذة مؤخراً في قطاع غزة هي لتجنب الإغلاق الشامل والذي يكبد شعبنا الفلسطيني خسائر كبيرة .