الإثنين 24 فبراير 2020 الساعة 04:02 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

أردوغان: الجيش التركي بدأ بالتوجه إلى ليبيا

اردوغان
حجم الخط

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد، أن الجيش التركي بدأ بالفعل بالتوجه إلى ليبيا بشكل تدريجي وذلك بعد طلب رسمي من قبل حكومة الوفاق الوطني الليبي.

كلام أردوغان جاء خلال مقابلة تلفزيونية أجراها مع قناتي “CNN” و”D” التركيتين حيث قال “إننا لسنا منزعجين أبدا من إدانة السعودية لقرارنا بإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، ونحن لا نقيم وزنا لهذه الإدانة أبداً”.

وشدد أردوغان على “أهمية دعم الحكومة الشرعية في ليبيا”، مؤكدا أنه “لا يمكن لتركيا بأن تقبل الوساطة بين حكومة شرعية معترف بها من قبل الأمم المتحدة وبين الانقلابيين”.

و حول استهداف الولايات المتحدة الأمريكية للجنرال الإيراني قاسم سليماني، أشار أردوغان إلى أن “مقتل قائد رفيع المستوى لدولة مثل إيران سوف لن يبقى بدون رد”، معتبرا أن “هذه العملية من شأنها أن تزيد من حدة التوترات في المنطقة”.

وأضاف أردوغان أن “مقتل سليماني كان عملا مدبرا وستكون له عواقب أخرى من شأنها أن تهدد أمن واستقرار المنطقة”، مؤكدا رفضه تحويل العراق إلى منطقة صراع لإيران والولايات المتحدة الأمريكية.

ودعا أردوغان كافة الأطراف إلى ضبط النفس والسيطرة على التوتر قبل أن يصل مرحلة من شأنها إلحاق الضرر بالجميع، مؤكدا أن “تركيا تبذل كل الجهود من أجل خفض التصعيد بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية”.