الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 الساعة 12:43 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

الجيش الإسرائيلي يصدر بياناً هاماً بشأن إطلاق صواريخ من غزة

N3JcV.jpg
حجم الخط

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إطلاق عدة صواريخ من غزة فجر اليوم الأحد تجاه "إسرائيل".

وقال جيش الاحتلال في بيان نشره منذ قيل جاء فيه بأنه في أعقاب التقارير التي تتحدث عن تفعي صفارات الإنذار فإنه تم رصد إطلاق عدة صواريخ من قطاع غزة تجاه "إسرائيل" , ومن بين هذه الصواريخ لم تطلق مقابله صفارات الإنذار وتحديداً الصواريخ التي أطلقت في مدينة أسدود المحتلة . 

وأضاف بأن صاروخاً أخر تم تفعيل صفارات الإنذار بسببه في منطقة هشيلفاه شرق مدينة أسدود المحتلة . 

ووتابع بأن منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلي تمكنت من إطلاق الإعتراض على الأهداف وفقاً للسياسة المتبعة بحسب ما جاء في البيان . 

وكانت وسائل إعلام عبرية أعلنت عن سقوط صواريخ جنوب تل أبيب المحتلة , دون أن يُبلغ عن وقوع إصابات , مُشيرة إلى أن 6 صواريخ أطلقت من غزة سقطت في اماكن متفرقة منها صواريخ اعترضتها القبة الحديدية وصواريخ أخرى لم تتمكن القبة الحديدية من اعتراضها .

وأضافت وسائل الإعلام العبرية بأن هذه الصواريخ التي أطلقت تجاه تل أبيب من قطاع غزة تطلق لأول مرة منذ عام 2014 , وتسببت بإنفجارات متكررة .

وأوضحت بأن الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة تجاه "إسرائيل" تسببت بإصابة 3 مستوطنين بالهلع .

ونشر موقع عبري نقلاً عن مصدر أمني في جيش الاحتلال بأن الجيش سيقصف غزة سريعاً ومستعد للإستمرار في التصعيد لأيام .

تأتي عملية إطلاق الصواريخ بعد تهديدات الاحتلال المستمرة إلى قطاع غزة في ظل الحصار المفروض عليها واستمرار الخناق منذ أكثر من 14 عاماً , إلا ان الصواريخ على ما يبدو جاءت لتؤكد للاحتلال الإسرائيلي بأن غزة لا يوجد لديها ما تخسره وأنها مستعدة للمواجهة ولن تقبل الإنكسار أو الهزيمة وستكسر الحصار وستنال حريتها وان تهديدات الاحتلال المستمرة لغزة لن تزيدها إلا قوة وإصرار على الحصول على الحق الفلسطيني الكامل بحسب نشطاء ولم تصدر المقاومة الفلسطينية أو أي جهة مسؤولة في قطاع غزة بياناً تتبنى مسؤوليتها عن إطلاق صواريخ من غزة فجر اليوم الأحد تجاه "الأراضي المحتلة"  .