الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 الساعة 01:58 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

الاحتلال يكشف تفاصيل مقتل ضابط اسرائيلي على يد المقاومة الفلسطينية

DQW5d.jpeg
حجم الخط

كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، اليوم الجمعة، تفاصيل للمرة الأولى عن تمكن المقاومة الفلسطينية من تصفية الضابط "يهودا إدري"، والذي يعمل في الوحدة 504 التابعة لاستخبارات جيش الاحتلال، والمسؤولة عن تجنيد العملاء الفلسطينيين والعرب.

وفق التفاصيل، كان الشهيد حسن أبو شعيرة على علاقة مع الضابط إدري، وطلب منه الأخير معلومات حول نشطاء المقاومة في بيت لحم، وعمليات إطلاق النار على حي جيلو، ونية الفصائل تنفيذ عمليات استشهادية.

وبحسب ما نشرت الصحيفة، فإن الشهيد أبو شعيرة، صاحب ملف رقم 225524 لدى الاستخبارات الإسرائيلية، واسمه الرمزي "مصيدة العسل"، قد تم تجنيده على يد الضابط أدري في نوفمبر عام 2000، وقد عقد الأخير معه تسعة اجتماعات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الملف 225524 يحتوي معلومات عن تسلسل الاجتماعات بالتفصيل، بما في ذلك المبالغ المدفوعة من قبل الضابط إدري والشكوك التي راودته بأن أبو شعيرة كان يخفي معلومات عنه. 

وقال العقيد (ر) قائد الوحدة 504، والذي كان مسؤولا مباشرا عن إدري، إن الأخير كانت لديه شكوك حول أبو شعيرة وكتب ذلك في تقاريره بشكل مفصل.

وأضافت الصحيفة: "مع تزايد هذه الشكوك، قرر إدري إخضاع الشهيد أبو شعيرة لجهاز كشف الكذب، وقد حضر بالفعل لإجراء الفحص، ولكنه وبشكل مفاجئ سحب مسدسا كان يخفيه وأطلق النار باتجاه الضابط إدري وقتله وأصاب حارس أمن واستشهد برصاص أحد الحراس المتواجدين في المكان".

وكان إدري أحد أنجح ضباط الاستخبارات العسكرية في تاريخ الوحدة 504، كما يؤكد  قائده السابق، الميجور جنرال (احتياط) يوآف مردخاي، قائلا إن "لكل ضابط مميزاته الخاصة وتفرده".

وأجرت صحيفة "إسرائيل اليوم" مقابلة مع نجل إدري، الرائد (أ) في الوحدة 504، الذي قرر العمل في تجنيد العملاء وتشغيلهم في الوحدة.