السبت 22 فبراير 2020 الساعة 02:55 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

تركيا تكشف تفاصيل خطة إرسال قواتها إلى ليبيا

حجم الخط

كشفت مصادر إعلامية تركية مساء اليوم السبت عن الخطة الأولية للخطة التي ستنفذها القوات التركية من أجل دعم حكومة الوفاق الوطني الشرعية في ليبيا . 

وقالت وكالة أنباء تركيا إن مصدر تحدث لها وقال بأن القوات التركية سترسل قوات مشتركة من الوحدات البرية والجوية والبحرية إلى ليبيا للإنضمام إلى قوات السفن الحربية والغواصات .

إضافة إلى إرسال طائرات بدون طيار من نوعي “İHA” و”SİHA” , وطائرات حربية وطائرات شحن وقوات الكوماندوز البرية . 

وبحسب المصدر فإن القوات التركية ستبدأ بتدريب الأجهزة العسكرية والأمنية التابعة لحكومة الوفاق الشرعية في ليبيا بالمقام الأول بحسب الأسس التذي ينظمها الجيش التركي على أسس الجيش النظامي , وتأمين المساعدات الإنسانية للمحتاجين في المناطق التي يتواجد فيها الجيش التركي . 

يذكر أن البرلمان التركي عقد جلسته الطارئة حول إرسال قوات تركية إلى ليبيا يوم الخميس الماضي وقرر الموافقة ب325 عضواً ورفض 184 . 

ودخلت المذكرة حيز التنفيذ أمس الجمعة بعد أن قام نشرها في الجريدة الرسمية التركية والتي أدرجت في عددها الصادر المذكرة الرئاسية التي تفوض الحكومة بإرسال قوات عسكرية تركية إلى ليبيا . 

وأوضحت بأن المذكرة ستكون عاماً واحداً وقابل للتمديد وفقاً للمادة 92 من الدستور التركي المتعلقة بإرسال قوات عسكرية تركية إلى دول أجنبية .