الثلاثاء 25 فبراير 2020 الساعة 08:28 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

بالصور : بيت عزاء قاسم سليماني في غزة

الجنرال قاسم سليماني
حجم الخط

افتتحت فصائل العمل الوطنيو الإسلامي في قطاع غزة صباح اليوم السبت بيت عزاء للجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني , والذي اغتالته طائرات أمريكية مسيرة بالقرب من مطار بغداد في العراق . 

وأقيم بيت العزاء في الجندي المجهول وسط مدينة غزة وقد شارك فيه ممثلو الفصائل والقوى الوطنية الفلسطينية ونواب المجلس التشريعي الفلسطيني . وشخصيات رسمية ووجهاء ومخاتير .

وبحسب زكي دبابش القيادي في حرك حماس قال أن إقامة القوى الوطنية والإسلامية لبيت عزاء للجنرال قاسم سليماني يأتي كرسالة وفاء لهذا الرجل الذي قدم دعمه الكبير للمقاومة الفلسطينية والقضية الوطنية .

وأضاف بأن الفصائل الفلسطينية التي تخرج كي تؤبن سليماني وتعزي عائلته الكريمة وإيران وكل الأحرار في العالم بعد عملية إغتياله ونسأل الله أن يكون دعمه لفلسطين في ميزان حسناته .

وتحدث محمد البريم المتحدث الرسمي باسم لجان المقاومة الشعبية أن رسالة الشعب الفلسطيني وفصائل العمل الوطني والإسلامي أن اغتيال الجنرال قاسم سليماني يعتبر خسارة كبيرة للشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية , لأنه لطالما ساند الشعب الفلسطيني ووقف بجانبه ومقاومتها وتطوير أسلحتها وإمكانياتها . 


وأضاف البريم إن الألم هو ألم كل الشعب الفلسطيني وألم الجمهورية الإسلامية في إيران وأن الجرح واحد وأن المصاب يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك بأن فلسطين حاضرة في ذهن أمتنا العربية والإسلامية . 


وقال البريم "ألمنا هو ألم الجمهورية الإسلامية الإيرانية؛ جرحنا واحد، وهذا المصاب يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن قضية فلسطين حاضرة في ذهن أمتنا العربية والإسلامية".

واستنكر خضر حبيب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي قيام أمريكا بإغتيال الجنرال قاسم سليماني ورفيقه ابو المهدي المهندس ووصف بأنهما قائدين كبيرين في الأمة العربية والإسلامية . 

وأضاف حبيب أن عملية الإعتيال التي حصلت ظنوا بأنها ستوقف المقاومة لكن نرد على ذلك بالقول بأنها سوف تستمر أكثر وستشتعل بدماء الشهداء وسنمضي بالمقاومة حتى زوال الهيمنة الأمريكية وحيلهم من كل المنطقة . 

وقال لؤي القريوتي القيادي في الجبهة الشعبية ان قاسم سليماني له فضل كبير على المقاومة الفلسطينية وما كانت عليه هذا اليوم , وأن نهج المقاومة أسس من أجل مواجهة الهيمنة الأمريكية بالمنطقة وإزالة الاحتلال . 

وأضاف القريوتيو بأن خسارة الحنرال قاسم سليماني لمحور المقاومة وأن الشعب الفلسطيني مستمر في المقاومة لمواجهة الادارة الأمريكية ومخططات الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة . 

وتحدث القيادي في الجبهة الشعبية هاني الثوابته بأن الشعب الفلسطيني ماض على ذات الطريق الذي مضى عليه سليماني مشدداً على أن العملية الجبانة بحقه لن تثني كل المقاومة الفلسطينية أحرار العام لمواصلة الطريق , وأن اليوم هو يوم الأحرار وأن دماء الشهيد الجنرال قاسم سليماني ستكون منارة لكل الأحرار والمناظلين في العالم . 

يذكر أن طائرات أمريكية استهدفت الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس , وأبو المهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي فجراً من يوم الجمعة بالقرب من مطار بغداد الدولي في العراق . 

 

 


ENb9yGOXYAMq-sr.jpg
ENb9yGiWsAA9xUw.jpg
ENb9yGRX0AAf3hU.jpg