الأحد 23 فبراير 2020 الساعة 09:22 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

قبل شهرين من وفاتها ... بالفيديو: انهيار الإعلامية نجوى قاسم من البكاء

262529_34_1577988203.jpg
حجم الخط

قبل ما يقارب شهرين ومع بداية الثورة اللبنانية لم تتمالك الإعلامية اللبنانية نجوى قاسم الإمساك بنفسها خلال تغطية مباشرة للأحداث والفعاليات التي حصلت في لبنان والتي أطلت من قناة الحدث بعدما سمعت التحية من شعبها ومحبيها في طرابلس عبر البث المباشر . 

ومع بداية الأحداث كان مراسل العربية والحدث ينقل الأحداث المباشرة والتفاصيل للثورة والاحتجاجات في تلك المناطق بالفترة ضمن التغطية الميدانية المباشرة , بينما كانت الإعلامية نجوى قاسم داخل الإستديو للحوار مع مراسلي الحدث , حيث توجه الإعلامي ومراسل قناة الحدث بكلامه قائلاً أنا سأخرج عن المهنية قليلاً والتي يتم اتباعها في تغطية الأحداث الميدانية لأنني مضطر لذلك , لأن أهالي طرابلس حملوني أمانة وهي ان أقوم بإيصال إليك السلام والتحية وفي منطقة زحلة كذالك . 

وأضاف خلال حديثه عبر القناة مباشرة أنا مضطر لإيصال هذه الرسالة من المواطنين لك . 

وظهر المواطنون المشاركون في الإحتجاجات وهم يهتفون بصوت واحد باسم "الإعلامية الراحلة نجوى قاسم" فما كان منها إلا أن تقوم بالرد على زميلها المراسل بإبتسامة خرجت من أعماق قلبها لتقول له لا أعرف ما أقول لا أعرف ما اتحدث كل الحب من كل القلب لكل أهالي لبنان . 

ومن حوله ظهر المحتجون وهم يهتفون باسم الراحلة "نجوى .. نجوى"، فما كان منها إلا أن ترد على زميلها المراسل بابتسامة خرجت من أعماقها لتقول له "لا أعرف ما أقول، كل الحب من كل القلب لأهالي لبنان".

ووجهت كلماتها ورسالتها وتحياتها وهي تقول سلامي لكل المتواجدين وسلامي لكل الأهالي في لبنان وطرابلس . 

ونعت قناة العربية والحدث االإعلامية نجوى قاسم والتي تم الإعلان عن وفاتها صباح اليوم في منزلها بدبي . 

وتحدثت القناة في بيان لها أنها تنعى الإعلامية نجوى قاسم واستذكرت المشوار الصحافي الطويل الذي بدأ مع قناة العربية منذ إنطلاقتها في العام 2003 كمذيعة ومراسلة ميدانية شاركت في تغطية العديد من الأخبار المختلفة والحروب ولا سيما العراق وأفغانستان . 

وكانت شرطة دبي قد أعلنت عن وفاة الإعلامية نجوى قاسم بشكل طبيعي بسكتة قلبية مفاجئة دون وجود أي امراض سابقة معها . عام 2003 كمذيعة ومراسلة ميدانية، شاركت في تغطية عدد من الأخبار والحروب لاسيما في العراق وأفغانستان.

وشارك عشرات النشطاء والإعلاميين في نعي الإعلامية نجوى قاسم على وسائل التواصل الإجتماعي . 

مرفق الفيديو وهي على الهواء مباشرة .