السبت 22 فبراير 2020 الساعة 02:42 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

حماس تكشف تفاصيل التهدئة في غزة مع الاحتلال

حماس
حجم الخط

كشفت حركة حماس تفاصيل التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي التي روج لهاا الاحتلال خلال الأيام الماضية وأخرها بالأمس  . 

وقالت الحركة في بيان لها أنه لم تُعقد أي محادثات أو تفاهمات حول ما يتعلق بهدنة مع الاحتلال الإسرائيلي كما يروج على وسائل الإعلام المختلفة . 

وأضافت الحركة أن الحصار الإسرائيلي , والعقوبات ما مستمرة حتى الآن وقائمة , ولم يلتزم الاحتلال الإسرائيل بكامل التفاهمات والإستحقاقات التي جرت مسبقاً برعاية ووساطة مصر .

وأكدت حماس على أنه يجب على الاحتلال أن يتحمل كامل مسؤوليته ووقف الحصار والعقوبات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية في رام الله .

واهداف الاحتلال بإسقاط المقاومة وتركيع الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج فشلت . 

وقد نشرت وسائل إعلام إسرائيلية صباح اليوم تفاهمات حول وجود محادقات بين حماس والاحتلال نتجت عنها الوصول إلى تسهيلات في قطاع غزة بحسب القناة العبرية 12 .

وكانت هذه النود التي نشرتها وسيلة الإعلام العبرية :  "إصدار ومنح تصاريح للتجار للخروج عبر المعابر مع "إسرائيل" بشكل تدريجي وزيادة مساحة الصيد في بحر قطاع غزة , ودفع مشروع مد أنبوب غاز في قطاع غزة , وإخال معدات لمستشفيات قطاع غزة, بالرغم من معارضة جهاز الشاباك من إدخال عمال من قطاع غزة  . 

وأضافت بأن حماس في المقابل تتوقف عن إطلاق القذائف الصاروخية تجاه مستوطنات غلاف قطاع غزة ,  ووقف مسيرات العودة الكبرى على حدود القطاع تدريجياً .