الأحد 23 فبراير 2020 الساعة 10:22 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

حورية "عروس البحر" تخرج على شاطئ بحر غزة بسبب الثلوث

حورية
حجم الخط

صور مرفقة في الأسفل , وهي ملطخة بالدماء , نتيجة الثلوث الملئ في البحر الأبيض المتوسط . 

خرجت حورية البحر على شاطئ بحر غزة , وانتشرت الصور على مواقع التواصل الإجتماعي ولاقت ردود أفعال مختلفة.

الصور التي تظهر هو مشهد تمثيلي لتوضيح الثلوث الذي يحدث في شاطئ البحر الأبيض المتوسط , نتيجة الحفر والغاز والقمامة وغيرها . 

المشهد الذي ظهر به الدكتور خليل الخالدي على شاطئ بحر قطاع غزة , ليوضح خطورة الثلوث في البحر الأبيض المتوسط . 

في الصور التي انتشرت للحورية وهو مليئة بالدماء على شاطئ بحر غزة هي رسالة بأن البحر الأبيض المتوسط مليئ بالثلوث بحسب ما ذكره الخالدي ل"غزة الآن" وان رسالته للعالم والجهات الدولية بالتدخل لمنع انتشار التلوث في شاطئ البحر الأبيض المتوسط . 

وقال الخالدي  في حديث خاص لوكالة غزة الآن الإخبارية : "أن الفكرة هي عبارة عن توضيح التلوث الذي يحدث في البحر هو بسبب الاستخدام المفرط للبلاستيك والمعادن وإلقائها في البحر , وهذا يسمى merman يخرج من البحر ميتاً بسبب التلوث و القمامة التي يتم القاءها في البحر" . 

إضافة إلى الانشطة المسببة للضوضاء بالبحر مثل الحفر للتنقيب عن البترول , والتي قد تؤدي إلى إيذاء الكائنات البحرية مثل الحيتان , لأانها بطبيعتها حساسة للأصوات والموجات . 

وأكد أن هذه الإشكاليات الخطيرة يمكن حلها من خلالنا وأنه يمكن أن نقلل من استخدام البلاستيك لصالح مواد أخرى قابلة للتحلل البيولوجي ونقلل من الضوضاء التي قد تتسبب بالإزعاج للكائنات البحرية حتى ننقذ البيئة المائية قبل فوات الأوان.

لاقت الصور تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الإجتماعي , وقد أكد المغردون أن هذا حقيقة ما يحدث .

صور مرفقة لعروس البحر .


EJHfMPzXUAAIbJk.jpg
EJHfMPrXkAARDuz.jpg
EJHfMPoXkAMCVkc.jpg