الجمعة 04 ديسمبر 2020 الساعة 03:35 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

تعرف على تفاصيل موعد فتح معبر رفح الحدودي

0ba6db8de7f0ac200c9d02e7037fbf92.jpg
حجم الخط

أعلنت وزارة الداخلية بغزة عن فتح معبر رفح البري قريباً، حسب أوقات العمل المناسبة بين الجانب المصري والفلسطيني.

و أوضح المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، عن مباحثات تتم للتواصل مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية للحد من مشكلة العالقين داخل قطاع غزة بشكل أساسي والعالقين خارج قطاع غزة خاصة المواطنين العالقين في الجزائر.

و قالت:"  نأمل حقيقة أن يكون هناك تجاوب من المصريين، و يتم تحديد فترة زمنية لفتح المعبر وإتمام عملية إنهاء أزمة العالقين".

أما بالنسبة لإجراءات التشديد و السلامة في حال تم فتح معبر رفح، قالت الداخلية:" إن الإجراءات ستزداد تشددا في موضوع التأكد من عدم حدوث مخالطة بين أي من الطاقم العاملة التي تقدم الخدمة سواء في المعبر أو طواقم النقل لمراكز الحجر" .

كما بينت أن البروتوكول الطبي الخاص بآليات التعامل و إجراءات الفحص و الفترة الزمنية، يخضع للتقييم الدائم و المستمر في وزارة الصحة.

كما أشارت أنه سيكون تغيراعلى إجراءات العمل في حال فتح المعبر في الفترة القريبة القادمة باعتبار هذه البروتوكولات تضعها الصحة  بناء على المؤشرات المرتبطة بحالة المجتمع ككل .

يأتي ذلك في ظل استهتار المواطنين في الالتزام بإجراءات الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا.

و قالت :" إن المناطق الحمراء التي يتم حاليا تشديد الإجراءات عليها ،هناك مؤشر أساسي و الاختلاف الوحيد في تميز هذه المناطق عن غيرها هوا زيادة وتيرة التراخي و عدم التزام المواطنين في هذه المناطق بالإجراءات ".

و أوضحت أن هناك بعض التجاوب من التزام المواطنين من منطقة إلى أخرى و هذا يؤثر بالتأكيد على تصنيف المنطقة و تسجيل حالات الإصابة فيها".

مؤكدةً أن حملات التوعية للمواطنين مستمرة و لن تنقطع للحظة، ورافقها أيضا مسار آخر و هو مسار الالزام من خلال القانون و إجراءات النيابة العامة و متابعة الجهات الميدانية باتخاذ إجراءات بحق المخالفين سواء على المستوى الشخصي أو على مستوى المؤسسات.