الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 الساعة 01:13 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

وفد من حماس يتجه إلى القاهرة لبحث ملفات مشتركة

وفد-من-حماس-يتجه-إلى-القاهرة-720x405.jpg
حجم الخط

أعلنت حركة حماس عن تنظيمها لزيارة للقاهرة قريباً وذلك للتأكيد على العلاقة الراسخة، والتباحث في عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك بنيهم .

و أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أنه من أبرز هذه الملفات “المصالحة، والأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وتطورات الأوضاع مع الاحتلال، والمستجدات السياسية التي تمر بها المنطقة بشكل عام .

ويتضمن الوفد من رئاسة نائبه “صالح العاروري” و خليل الحية، وحسام بدران، ، غضون أيام قليلة، للتباحث مع مدير الجهاز اللواء عباس كامل، برفقة مسؤول الملف الفلسطيني اللواء أحمد عبد الخالق، ونائب رئيس الجهاز اللواء أيمن بديع.

وفي وقت سابق أرسلت حكومة الاحتلال رسالة تهديد لحركة حماس من خلال القاهرة، حيث أبلغ مصر بمعلومات استخباراتية بشأن تحركات للجناح العسكري للحركة “كتائب عز الدين القسام”، بهدف إدخال نوعيات أسلحة متطورة إلى القطاع من شأنها تغيير ميزان القوة.

وبحسب المعلومات التي تبادلها الجانب الإسرائيلي مع مصر في هذا الشأن، تضمنت مساعيَ حماس، لتطوير منظومة دفاع جوي، من شأنها تغيير الوضع في المواجهات المقبلة، وإعاقة الطلعات الجوية لطيران الاحتلال.

يُذكر أنه من الملفات المطروحة أيضاً للتباحث، أجراء وفدان من حركتي “فتح” و”حماس” لقاء في مدينة اسطنبول الشهر الماضي، اتفقا خلاله على “رؤية”، ستقدم لحوار وطني شامل، بمشاركة القوى والفصائل الفلسطينية.