الجمعة 04 ديسمبر 2020 الساعة 04:41 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

دخول غزة مسألة وقت.. جيش الاحتلال يُهدد بحرب قادمة

ceab3885db9bc8c069f923e93ad79ebf (1).jpg
حجم الخط

أرسلت حكومة الاحتلال الإسرائيلي تهديد للفصائل في غزة، بزعمه أن الجيش سيضرب في الحرب المقبلة مرابض صواريخ الفصائل الفلسطينية، بالتزامن مع الإضرار بالتسلسل القيادي، ووسائل نقل الصواريخ، ومستودعات الأسلحة، ومصانعها.

يأتي ذلك بعد اكتشاف الاحتلال لنفق تابع للمقاومة في غزة، حيث قال الجيش:" إنه قبل "تهديد" الأنفاق، كان السلاح الرئيسي في أيدي المنظمات في غزة هو الصواريخ ".

و أضاف بيان جيش الاحتلال، على الرغم من أن أنظمة الدفاع الجوية مثل القبة الحديدية تمكنت من تقليل "الأضرار" التي لحقت بالجبهة الداخلية، إلا أنها لم تغير حقيقة أن الصواريخ يمكن أن تسبب أضرارًا جسيمة.

حيث زعم المتحدث باسم الجيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، أن قوات الجيش كشفت نفقاً، اجتاز الحدود من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال : " لقد تم اكتشاف مسار النفق في إطار الجهود المتواصلة لكشف الانفاق وإحباطها، ونظرا للقدرات التكنولوجية التي يوفرها العائق الأمني الاستشعاري على حدود قطاع غزة".

وأضاف: "النفق لم يجتز العائق تحت أرضي، ولم يشكل تهديدا للمستوطنات في غلاف غزة"، محملا حركة حماس المسؤولية لما يجري في قطاع غزة، وينطلق منه والأعمال ضد إسرائيل .