الجمعة 04 ديسمبر 2020 الساعة 03:30 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

فحص المنحة القطرية ل100 ألف أسرة وتوضيح هام للمواطنين في غزة

دولار.jpg
حجم الخط

قالت وزارة التنمية الإجتماعية على لسان المتحدثة بإسمها عزيزة الكحلوت بأن الوزارة قامت بفتح مجال للإستفسار عبر رقم هاتف مجاني للمواطنين المستفيدين من المنحة القطرية منعاً للإزدحام وحفاظاً على سلامة المواطنين في غزة.

وأضافت الوزارة بأن الرقم سيتم من خلاله استقبال جميع المكالمات للرد على أي استفسار جديد لتسهيل عملية التواصل بين المواطن والوزارة وتقديم الخدمة المناسبة له من خلال المكالمة الهاتفية على الرقم المجاني 1800101201 , والإستفسارات جميعها تتعلق بالمنحة القطرية في قطاع غزة . 

وأوضحت الوزارة إلى أن 100 ألف أسرة فلسطينية تستفيد من المنحة القطرية شهرياً في قطاع غزة وقاعد البيانات المتوفرة لدى وزارة التنمية الإجتماعية تضم 160 ألف أسرة فلسطينية وجميع هذه الأسر تنتظر أن يتم إدراجها ضمن كشوفات المنحة القطرية . 

وتابعت وزارة التنمية الإجتماعية بأنه لم يطرأ حتى الأن أي جديد فيما يخص التغييرات المتعلقة بالكشوفات ولكن الوزارة تنتظر إبلاغها من قبل الجهات المعنية والمختصة لمطالبتها بإضافة كشوفات وأسماء جديددة وعند حدوث جديد ستقوم الوزارة بإبلاغ الرأي العام الفلسطيني بجميع التطورات الجديدة .

وأشارت وزارة التنمية الإجتماعية بأنها ستعود إلى العمل الميداني في جميع محافظات قطاع غزة لتقديم خدمات جديدة للجمهور ومتابعة العديد من الملفات المرتبطة بوزارة التنمية الإجتماعية في قطاع غزة .

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية فإن دولة قطر قررت تمديد المنحة القطرية حتى بداية العام الجديد 2021 , يأتي ذلك ضمن الجهود التي تبذلها دولة قطر في تخفيف المعاناة عن قطاع غزة , واستمرار الهدوء بين الجانب الفلسطيني والجانب الإسرائيلي , منعاً لتصعيد الأوضاع والخوض في مواجهة جديدة .

تعتبر قطر هي الدولة الأكثر دعماً لقطاع غزة خلال السنوات الأخيرة , حيث قامت بتنفيذ العديد من المشاريع التي تعمل على تخفيف المعاناة عن الفلسطينيين في ظل الحصار الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 14 عاماً , وما زالت مستمرة في تقديم العديد من المشاريع في قطاع غزة

كما يُمكنكم الفحص للمنحة القطرية من خلال : http://query.gov.ps/index.php/c_new عند التفعيل , أو الدخول مباشرة هنا .