bdlqmosjo2b3zr6rppjeml8b820ug3
الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 الساعة 11:25 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

مطاعم دبي تُعلن بدء تقديم طعام يهودي

8c3e7d5c5cc76e5cdf634e452ef0a4e4dd98c2da.jpg
حجم الخط

أعلنت سلسلة المطاعم في الإمارات عن البدء في تقديم طعام يتوافق مع الشريعة اليهودية، و ذلك بعد إتمام اتفاق متبادل بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي.

حيث قام فندق شهير " أرماني" في وسط دبي القريب من برج خليفة، بإعلانه عن افتتاح مطعم مخصص لتقديم الطعام "كوشير" المتوافق مع الشريعة اليهودية .

كما يستوعب هذا المطعم  40 زبونا، أطباقا متنوعة طُوعت لجعلها موافقة للشريعة اليهودية، من بينها الدجاج بالكاري.

و حسب ادعاءات الشريعة اليهودية، ينبغي ذبح الحيوانات بطريقة معينة، ويحظر أكل لحم الخنزير، كما يجب الفصل بين منتجات اللحوم والألبان في الطبخ. كذلك، يمنع تناول الأطعمة البحرية مثل المحار.

و على إثره أعلنت الإمارات عن شروط كثيرة لتقديم هذه الأكلات ، حيث يجب استيراد المواد الغذائية الموائمة كاللحوم والأجبان ومشتقات الألبان، ومنذ الإعلان بدأ العديد من المطاعم في دبي تجهز لهذه الخطوة.

و قالت سلسلة المطاعم في دبي:" دربنا موظفينا لأشهر، وعلمناهم ما يمكنهم استخدامه وما لا ينبغي استخدامه، كما أن الفكرة من وراء هذا المطعم هي تقديم تجربة خمس نجوم لكل من يريد تجربة الطعام الكوشير".

و سيتم استيراد اللحوم من الولايات المتحدة، و مع توفير مطاعم تقدم الأكل الموافق للشريعة اليهودية، قد تصبح دبي وجهة مقبلة للسياح الإسرائيليين. حسب ما قاله صاحب مطعم أرماني 

bdlqmosjo2b3zr6rppjeml8b820ug3