الجمعة 04 ديسمبر 2020 الساعة 03:52 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

مؤسسة كويتية تُعلن صرف مساعدات ل10000أسرة في غزة "للتسجيل هنا"

حجم الخط

أعلن الهلال الأحمر الكويتي عن تقديم الدعم والمساعدة للشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني , في ظل المعاناة الصعبة التي يمر بها سكان القطاع نتيجة تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد والذي تسبب بإصابة ووفاة مئات الألاف حول العالم .

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني بأنه بدأ بتعبئة ما يزيد عن 10 ألاف سلة غذائية في قطاع غزة , وهذه السلات مقدمة من الهلال الأحمر الكويتي للاسر الفلسطينية التي تأثرت بفعل عدوى فيروس كورونا .

وأوضح عبدالعزيز أبو عيشة لصحيفة وكالة الأنباء الكويتية بأن الهلال الأحمر الفلسطيني بدأ رسمياً بتعبئة 10000 سلة غذائية وهذه السلات ممولة من الهلال الأحمر الكويتي للتخفيف من معاناة سكان قطاع غزة المتأثرين من جائحة فيروس كورونا المستجد والذي تسبب بتعطيل أعمال الناس وصعوبة الحصول على لقمة العيش وتأثرت أعمالهم اليومية بسبب حظر التجوال والإغلاق المستمر الذي أدى إلى زيادة في نسبة البطالة والفقر .

وتابع أبو عيشة بأن المساعدات التي قدمت من قبل الهلال الأحمر الكويتي جاءت استجابة لنداء قدمه الهلال الأحمر الفلسطيني في نهاية أغسطس الماضي إلى كافة المنظمات والمؤسسات الدولة والعربية عقب الإعلان عن أول إصابة بفيروس كورونا في قطاع غزة داخل المجتمع الفلسطيني . 

وتقدم أبو عيشة بالشكر الجزيل إلى دولة الكويت قيادة وشعباً لوقوفهم بجانب الشعب الفلسطيني في قطاع غزة , وسرعة الإستجابة للنداءات الفلسطينية في ظل الحصار الإسرائيلي المستمر وتفشي فيروس كورونا في قطاع غزة 

وقدم أبو عيشة تعازيه الحارة والخاصة إلى شعب الكويت بفقدانه أمير الإنسانية سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الأحمد , كما أشار أبو عيشة بأن الهلال الأحمر الفلسطيني سيبدأ بتوزيع السلات الغذائية على جميع العائلات الفلسطينية المسجلة خلال الأسبوع القادم في جميع محافظات غزة . 

كما أنه يُمكنكم التسجيل وتقديم طلب بإرسال بياناتكم إلى الهلال الأحمر الفلسطيني , وكذالك إلى الهلال الأحمر الكويتي من خلال الدخول المباشر في الأسفل هنا https://www.krcs.org.kw/ar/contact-us أو التسجيل في الأسفل هنا :  info@hilal.ps   rcs4gs@gmail.com  أو مباشرة.