bdlqmosjo2b3zr6rppjeml8b820ug3
الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 الساعة 10:45 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

فتح معبر رفح... الداخلية توضح إجراءات جديدة خلال الأيام القادمة

image_750x_5f5ab6d4aa0a0.jpg
حجم الخط

كشفت وزارة الداخلية بغزة عن إمكانية العودة للحظر الكامل في محافظات القطاع، وذلك لكسر تفشي فيروس كورونا خاصة بعد انتشاره داخل المجتمع.

و جاء ذلك بعد ما قررت الداخلية لتخفيف تدريجياً وصولاً إلى حالة من تشغيل معظم القطاعات؛ لتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين ، بعد إغلاق شامل فترة من الزمن لقطاع غزة.

و قالت الداخلية: "لا زلنا نعيش في مرحلة خطرة، والإصابات لا زالت تسجل بشكل يومي بالعشرات، ويبقى هذا مؤشر خطر"، مستدركا: و"لكن نوازن بين خيارين صعبين: مواجهة الفيروس، واستمرار مظاهر الحياة وتلبية احتياجات المواطنين".

كما هناك صعوبات في التزام المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية، وهذا ينطوي على خطورة كبيرة قد نجني ثمارها قريباً، بفعل تسيّب كثير من المواطنين.

و أوضحت الوزارة أن هناك سيناريوهات جديدة في حال إعادة الإغلاق الكامل، و ارتفاع الإصابات بشكل كبير، بينما إجراءات تخفيف جديدة في قطاع غزة خلال أيام قادمة بعد فترة من الإغلاق الطويل والإجراءات المشددة .

وتابعت أن معركتنا مع الوباء طويلة، ونحن مقبلون على فصل الشتاء، ما يتطلب مزيداً من الحرص على اتخاذ إجراءات السلامة والوقاية من الجميع.

و كشفت الوزارة عن تفاصيل جديدة بشأن معبر رفح ، مؤكدة أن هناك تواصل مستمر مع الجانب المصري لإعادة فتح المعبر بشكل دائم وذلك ضمن إجراءات السلامة والوقاية.

يُذكر أن معبر رفح يعمل جزئياً منذ آذار/مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

اما بالنسبة لقرار حظر التجوال في ساعات المساء، أكدت وزارة الداخلية أنه لا يزال سارياً، وذلك ليستطيع المواطنون من تلبية احتياجاتهم الضرورية خلال ساعات النهار، أما ساعات الليل فتكثر فيها التجمعات غير الضرورية.

وأكد "أننا نسعى لإيجاد ثقافة مجتمعية بارتداء الكمامة واتخاذ إجراءات السلامة"، داعياً وسائل الإعلام لتكثيف جهودها التوعوية في هذا الإطار.

وجدد البزم التأكيد، على أن هناك إجراءات قانونية تُتخذ بحق المخالفين لقرار حظر التجوال، ولإجراءات الوقاية والسلامة في المرافق التي تم تشغيلها، وتم إحالة العديد من المواطنين إلى النيابة العامة.

bdlqmosjo2b3zr6rppjeml8b820ug3