السبت 18 يناير 2020 الساعة 06:34 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

جيش الاحتلال يكشف تفاصيل التوصل إلى تهدئة طويلة الأمد مع غزة

Mf4kE.jpeg
حجم الخط

قال رئيس أركان الاحتلال الإسرائيلي أفيف كوخافي أن الاحتلال بدأ بالفعل بعمليات تسوية مع حركة حماس في قطاع غزة , وحتى هذه الأثناء ما زالت الأجواء إيجابية بالرغم من نفي حركة حماس أي إتصالات معها حول التهدئة طويلة الأمد مع الاحتلال الإسرائيلي. 

وأضاف في لقاء مع رؤساء مجالس مستوطنات غلاف قطاع غزة أن الاحتلال يمضي حالياً في إتجاه إيجابي من أجل التسوية مع الفصائل الفلسطينية في غزة وعلى رأسها حماس بحسب ما نقلت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية . 

وتحدث الجنزال يسرائيل شطريت قائد اللواء الشمال في فرقة غزة في جيش الاحتلال الإسرائيلي إن تدمير قطاع غزة ليس حلاً نهائياً , وإذا تم الدخول في عملية تحسين وضع إقتصادي سيكون الأمر أفضل وأعتقد أننا سنرى شيئاً أخر هنا".


يذكر أنه خلال الأيام الأخيرة الماضية انتشرت أخبار مكثفة حول تهدئة طويلة الأمد بين غزة والاحتلال الإسرائيلي إلا أن حركة حماس أكدت بأن هذه الأخبار عارية عن الصحة تماماً , والاحتلال يحاول لفت الإنتباه لتجاهل ما يحدث من بناء مستوطنات في الضفة الغربية المحتلة . 

في حين  أن مسؤولين إسرائيليون، أكدوا أن إسرائيل ماضية في تسوية مع حماس، تتضمن تمكين قطاع غزة من تسهيلات إنسانية واقتصادية، مقابل اتفاق تهدئة طويل الأمد، لكن الحركة نفت هذه المعلومات.

جاء ذلك بعد الأحداث والتطورات والتصعيد الأخير على قطاع غزة , وهذه الأخبار لم تؤكد نهائياً من قبل الجانب الفلسطيني , وتم الترويج لها من قبل وسائل الإعلام العبرية .

mm