الجمعة 03 يوليو 2020 الساعة 01:27 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

ترامب لكيم "أنت رجل صاروخ" والأخر يرد عليه "أنت خرف ومختل عقلياً"

حجم الخط

اهانة جديد من قبل الرئيس الأمريكي دونلد ترامب موجهة إلى زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أو واصفاً إياه "برجل صاروخ" ليرد عليه كيم "أنت خرف ومختل عقلياً".

نتابع ...

 

حيث أدانت كوريا الشمالية تصريحات جديدة للرئيس الأمريكي ترامب وتقول بأنه مصاب بنوبة خراف جديدة ليعود التوتر مجدداً بين البلدين . 

 

نتابع ...

 

بالإضافة إلى أن المهلة التي حدد زعيم كوريا الشمالية لواشنطن نهاية العام ستنتهي حول استئناف المفاوضات النووية .

 

نتابع ...

 

وهدد كوريا الولايات المتحدة الأمريكية بأنها ستتبنى نهجاً جديداً لم تحدده إذا لم يقدم الجانب الأمريكي عرضاً مقبولاً . 

 

نتابع ...


ولاحقا حصل انفراج دبلوماسي بينهما وعقدا ثلاثة لقاءات. إلا أن مفاوضات إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية تعثرت مع فشل قمة في هانوي في فبراير (شباط) 2019.

 

نتابع ...


والثلاثاء، لمّح ترمب إلى أن العمل العسكري لا يزال ممكناً رداً على سؤال بشأن بيونغ يانغ على هامش قمة حلف الأطلسي في بريطانيا. وقال إنه «بالتأكيد يحب إرسال الصواريخ، أليس كذلك؟ لهذا السبب أطلقت عليه رجل الصاروخ».

 

نتابع ...


وردت بيونغ يانغ بقوة أمس (الخميس) بلسان نائبة وزير الخارجية تشوي سون هوي التي قالت إن تصريحات ترمب تنم عن «قلة لباقة في كلامه عن القيادة العليا لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية»، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

نتابع ... 


واستعادت تشوي توصيف كيم لترمب الذي ذكرته بالإسم، فقالت إن تكراره للتعابير «يجب فعليا تشخصيه على أنه مؤشر نوبة جديدة من الخرف».

نتابع ...


وجاءت التعليقات الكورية الشمالية غداة تحذيرها من أنه إذا استخدمت الولايات المتحدة القوة العسكرية ضدها، فسوف تتخذ «إجراءات مقابلة فورية على أي مستوى».