الجمعة 24 يناير 2020 الساعة 03:38 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

بعد ثلاث أسابيع من التوقف ... الفلسطينيون يستعدون لمسيرات العودة في غزة

مسيرة-عودة.jpg
حجم الخط

بعد 3 أسابيع من الإنقطاع , تتجدد مسيرات العودة الكبرى على حدود قطاع غزة مع تهديدات الاحتلال المستمرة لإستهدافها .

بحسب بيان وصل وكالة غزة الآن الإخبارية فإن الهيئة الوطنية لمسيرات العودة تدعوا جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في مسيرات العودة الكبرى محذرة الاحتلال من محاولات استهداف المدنيين في المسيرة . 

وأكدت الهيئة على أن المسيرات ستبقى على طبيعتها بأدواتها السلمية وأن هذا الطريق من الطرق الكفاحية لنضال الشعب الفلسطيني المتواصل حتى تحقيق الأهداف ورحيل الاحتلال  . 

وفي بيان أخر حذر جيش الاحتلال من المشاركة في وصفها بأعمال الشغب العنيفة على حد زعمه على امتداد طول حدود قطاع غزة , مطالباً بعدم الإقتراب من الحدود . 

وأضاف جيش الاحتلال بأن كل من يقترب إلى حدود قطاع غزة سيعرض نفسه للإصابة المباشرة مضيفاً أننا لا نرغب بالمواجهة لكننا سنرد بقوة وصرامة على الحاق الضرر بالسياج الفاصل بحسب ما اوردته الإذاعة العبرية

 

وفي سياق أخر نقلاً عن القناة العبرية 13 قال مراسلها أور هيلر بأن اسرائيلي أبلغت حماس من خلال الوسطاء أن الحركة ستكون مسؤولة عن أي خسائر لدى الجانب الفلسطيني على حدود قطاع غزة . 

وأضاف بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لمسيرات العودة الكبرى على السياج الفاصل بين غزة والأراضي المحتلة بعد 3 أسابيع مستمرة على الحدود من الهدوء , كذال يستعد لإستئناف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة تجاه الأراضي المحتلة . 

 

mm